لقاءات حول تجنب وقوع حوادث في منطقة الحدود الجورجية- الابخازية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31835/

ستجري جورجيا وابخازيا لقاءات خاصة مرة في كل اسبوعين حول منع وقوع حوادث في منطقة الحدود الجورجية- الابخازية . افاد بذلك للصحفيين نائب وزير الخارجية الابخازي مكسيم غفينجيا في اعقاب اللقاء الاول من هذا القبيل الذي عقد يوم 14 يوليو/تموز في مدينة غال بابخازيا.

ستجري جورجيا وابخازيا لقاءات خاصة مرة في كل اسبوعين  حول منع وقوع الحوادث في منطقة الحدود الجورجية- الابخازية . افاد بذلك للصحفيين نائب وزير الخارجية الابخازي مكسيم غفينجيا في اعقاب اللقاء الاول من هذا القبيل الذي عقد يوم 14 يوليو/تموز في مدينة غال بابخازيا.
وحسب قوله فقد  بحثت اثناء لقاء اليوم  مسائل متعلقة باجراء لقاءات مقبلة وان لقاء تالي سيعقد يوم 28 يوليو/تموز. واضاف ان هذه اللقاءات تهدف الى منع الحوادث التي تحصل في الحدود بين جورجيا وابخازيا  والى التحقيق لكشف ملابساتها. وقال غفينجيا انه شارك في اللقاء ممثلو هيئة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي  وابخازيا وجورجيا وروسيا.
يذكر ان قرار حول ضرورة اجراء لقاءات بين جورجيا وابخازيا وكذلك بين جورجيا واوسيتيا الجنوبية بشكل منتظم قد اتخذ خلال الجولة الرابعة لمناقشات جنيف حول الامن في جنوب القوقاز يومي 17-18 فبراير/شباط العام الجاري. وسميت منظومة الاتصالات المنتظمة بين الجانبين  بالآلية الخماسية لمنع الحوادث. واجرت جورجيا واوسيتيا الجنوبية لقاءين في اطار هذه الآلية. ووفقا للاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال الجولة السادسة للمناقشات في جنيف يوم 1 يوليو/تموز فان اللقاءات الخماسية ستجري تحت رعاية هيئة الامم المتحدة بمشاركة ممثلي ابخازيا وجورجيا وروسيا والاتحاد الاوروبي.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)