مدفيديف: نأمل أن يستخلص المعتدي الجورجي العبر من أحداث آب/ أغسطس الماضي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31833/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله في أن يكون المعتدي قد استخلص العبر من عملية إعادة السلام في أوسيتيا الجنوبية العام الماضي وقال مدفيديف أن روسيا بدورها أيقنت بضرورة اجراء مناورات عسكرية بشكل منتظم.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن أمله في أن يكون المعتدي قد استخلص العبر من عملية إعادة السلام في أوسيتيا الجنوبية العام الماضي وقال مدفيديف أن روسيا بدورها أيقنت بضرورة اجراء مناورات عسكرية بشكل منتظم.
وقال مدفيديف :" لن أتقصد العودة لموضوع ماحدث في العام الماضي، والأمر الذي فرض علينا، والذي تطلب ردا قاسيا من ناحيتنا". وأضاف مدفيديف " آمل أن يبقى هذا الدرس عالقا بأذهان كل من يريد أن يحل مشاكله الخاصة عن طريق العنف".
وأشار الرئيس في اجتماع عقد في مدينة نوفوروسيسك الثلاثاء 14 يوليو/ تموز بمناسبة انتهاء مناورات "القوقاز-2009" العملياتية الإستراتيجية، أن روسيا استخلصت دروسها المستفادة من أحداث أغسطس/ آب الماضي.
وقد اختتم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف جولته إلى جنوب روسيا بالتوقف في مدينة نافاراسيسك لتفقد أحد الألوية التابعة لسلاح الإنزال الجوي. واطلع الرئيس الروسي على نماذج السلاح والمعدات الحربية التابعة لقوات الإنزال الجوي ووسائل الاتصال اللاسلكي.
كما حضر مدفيديف استعراض آليات قوات الإنزال الحربية والمدافع الميدانية ذاتية الحركة و قام بالاطلاع على لوازم أفراد القوات المسلحة.
وفي ختام التفقد انتقل الرئيس الروسي إلى منصة ميدان التدريب حيث تابع مناورات كتيبة فرقة الإنزال والاقتحام السابعة التي شارك فيها عدد من الطائرات والمروحيات والدبابات. ثم تفقد طراد "موسكو". ووصف مدفيديف التدريبات التعبوية الاستراتيجية الاخيرة بالناجحة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)