صوت دومينغو.. يصدح في موسكو من جديد فيسحر سامعيه

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31817/

كثيرا ما يفضل مغني الاوبرا الشهير بلاسيدو دومينغو تقديم حفلاته في روسيا، خاصة في موسكو وبطرسبورغ. وفي هذه المرة صدح صوته الجميل على خشبة قاعة "barvikha luxurry village" ترافقه مغنية السوبرانو الارجنتينية فيرغينيا تولا واوركسترا كونسيرفاتوار موسكو السيمفونية.

كثيرا ما يفضل مغني الاوبرا الشهير بلاسيدو دومينغو تقديم حفلاته في روسيا، خاصة في موسكو وبطرسبورغ. وفي هذه المرة صدح بصوته الجميل على خشبة  قاعة "barvikha luxurry village" ترافقه مغنية السوبرانو الارجنتينية فيرغينيا تولا واوركسترا كونسيرفاتوار موسكو السيمفونية.

ولا يزال بلاسيدو دومينغو على مدار العديد من السنوات رمزا لامعا للاوبرا العالمية. وأينما يغني التينور الشهير تكتظ القاعة بالحضور. فيعشقه الناس ليس للتقنية الغنائية الدقيقة وصوته العميق فقط،  بل ولموهبته الدرامية النادرة ايضا.

لا تقل حفلات دومينغو المنفردة إثارة وتشويقا عن عروض الاوبرا المسرحية من حيث توهج المشاعر. وهذا ما تأكد منه عشاق ابداعه الموسكوفيون من جديد. وكان برنامج الحفلة سرا حتى اللحظة الاخيرة. فتضمن الجزء الاول مقاطع اوبرالية كلاسيكية لـ روسيني وتشايكوفسكي، اما الجزء الثاني فكان مكرَّسا للاغاني الاسبانية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية