الرئاسة الفلسطينية ترفض تصريحات ليبرمان حول شرعية عباس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31767/

رفضت الرئاسة الفلسطينية تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي شكك فيها بشرعية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

رفضت الرئاسة الفلسطينية تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي شكك فيها بشرعية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال نبيل أبوردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إن هذه التصريحات تعتبر مؤشرا خطيرا على استمرار الحكومة الإسرائيلية في سياسية التهرب وخلق الذرائع لإضاعة الوقت وعرقلة الجهود الدولية للسلام .

 وكان ليبرمان صرح الاثنين للإذاعة الإسرائيلية قائلاً   أن محمود عباس لا يمثل سوى نصف الشعب الفلسطيني في أفضل الأحوال، وأضاف أن مطلب عباس  بوقف البناء في المستوطنات هو مجرد تعبير عن ضائقته وانعدام قدرته على التأثير، وانه كلما تراجعت سلطة عباس إزدادت مطالبه وتصلب في مواقفه، على حد قوله.

ليبيرمان يرفض دعوة سولانا لإقامة دولة فلسطينية بقرار من مجلس الامن

وفي وقت سابق من اليوم رفض وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان دعوة منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، إلى اعتراف مجلس الأمن بالدولة الفلسطينية بمعزل عن توصل الاسرائيليين والفلسطينيين الى اتفاق بينَهُم.
وأكد ليبرمان في حديث إلى الإذاعة الإسرائيلية، أنه يجب أن يتم بناء السلام وليس فرضه، وفق تعبيره. متسائلا عما اذا كانت تصريحات سولانا تمثل سياسات الاتحاد الاوروبي.
وكان سولانا دعا الوسطاء إلى وضع جدول زمني للتوصل إلى اتفاقية سلام. مشيرا إلى أنه إذا لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق خلال مهلة محددة، يتوجب على المجتمع الدولي دعم حل الدولتين وقبول الدولة الفلسطينية عضوا كاملا في الامم المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية