قتلى وجرحى في انفجارات أمام 5 كنائس في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31752/

قتل 4 اشخاص وأصيب اكثر من 30 اخرين في انفجارات وقعت يوم الاحد 12 يوليو/تموز أمام 5 كنائس في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد. وقالت الشرطة العراقية إن أقوى هذه الهجمات كان بسيارة مفخخة انفجرت امام كنيسة في منطقة شارع فلسطين شمالي بغداد، تسببت بمقتل 4 أشخاص واصابة 21 آخرين.

قتل 4 أشخاص وأصيب أكثر من 30 اخرين في انفجارات وقعت يوم الاحد 12 يوليو/تموز أمام 5 كنائس في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن أقوى هذه الهجمات كان بسيارة مفخخة انفجرت خلال قداس أمام كنيسة في منطقة شارع فلسطين شمالي بغداد، تسببت بمقتل 4 أشخاص وإصابة 21 آخرين. وأعقب ذلك بدقائق انفجار قنبلة قرب كنيسة أخرى في حي الدورة جنوب بغداد اسفر عن جرح 3 اشخاص. وسبق ذلك انفجار 3 قنابل وضعت داخل صناديق من الورق المقوى بالقرب من كنائس في منطقتي الكرادة والغدير وسط وشرقي العاصمة بغداد تسببت باصابة 7 أشخاص.

من جانب آخر انفجرت قنبلة أثناء مرور موكب السفير الأميركي كريستوفر هيل جنوبي العراق دون أن يؤدي ذلك إلى إصابة أحد في الهجوم حسب وكالة أسوشيتد برس. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جوان مور إن الهجوم وقع خلال مرور موكب السفير في محافظة ذي قار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية