أفغانستان.. استراتيجية أوباما.. حرب تبحث عن مخرج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31746/

ُُأعلن الجيش الأميركي في أفغانستان عن مقتل 4 من جنوده في انفجار قنبلة جنوبي البلاد يوم 12 يوليو/تموز. هذا وقال وزير المالية البريطاني اليستير دارلنغ إن القوات البريطانية التي تقاتل في أفغانستان ستحصل على أي عتاد تحتاجه في الجبهة مهما كان نوعه.

ُُأعلن الجيش الأميركي في أفغانستان عن مقتل 4 من جنوده في انفجار قنبلة جنوبي البلاد.  ولم يوضح متحدث باسم الجيش الأميركي الطريقة التي قتل بها الجنود لكنه أكد أن جندياً خامساً لقي حتفه متأثراً بجروح أصيب فيها في يونيو/حزيران الماضي. وبلغ عدد الجنود الأمريكيين القتلى في أفغانستان هذه السنة 104 فيما قتل 151 جندياً السنة الماضية.
هذا وقال وزير المالية البريطاني اليستير دارلنغ في حديث امام مجلس العموم البريطاني يوم 12 يوليو/تموز إن القوات البريطانية التي تقاتل في أفغانستان ستحصل على أي عتاد  تحتاجه في الجبهة مهما كان نوعه. وأضاف قائلا "أنه لا تستطيع ان ترسل جنودا الى الجبهة دون أن تكون مستعدا لتزويدهم بالمعدات والموارد التي يحتاجونها".

 وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما  قال إن القوات الدولية في أفغانستان اجبرت مسلحي طالبان على التقهقر وإن الطريق ما يزال طويلا لهزيمتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك