هلمند الأفغانية.. مستنقع يتحدى عمليات قوات التحالف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31721/

دافع رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون في رسالة موجهة الى البرلمان عن المهمة التي تقوم بها قوات بلاده في افغنستان. فيما قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن القوات الدولية في أفغانستان اجبرت مسلحي طالبان على التقهقر، مشيرا إلى أن الطريق مازال طويلا لقطعه ولاسيما على صعيد التنمية.

دافع رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون في رسالة موجهة الى البرلمان عن المهمة التي تقوم بها قوات بلاده في افغنستان.

واقر براون  بصعوبة الأوضاع التي تواجهها القوات البريطانية هناك، موأكدا أن حكومته ستواصل مراجعة مستوى قواتها في أفغانستان. وكانت القوات الدولية في أفغانستان قالت في وقت سابق إن 6 من جنودها قتلوا في انفجاريْن جنوبي البلاد. وقبل ذلك أعلنت بريطانيا مقتل 8 من جنودها خلالَ عمليات متفرقة هناك. وبذلك يرتفع عدد قتلى الجنود البريطانيين إلى 15 في 10 أيام، من بينهم 4 ضباط

أوباما: القوات الدولية في أفغانستان اجبرت مسلحي طالبان على التقهقر

ومن جهته قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما  إن القوات الدولية في أفغانستان اجبرت مسلحي طالبان على التقهقر، مشيرا إلى أن الطريق مازال طويلا لقطعه، ولاسيما على صعيد التنمية، حيث قال :" كنا نعرف ان هذا الصيف سيشهد قتالا ضاريا، واعتقد ان مسلحي طالبان اجبروا على التقهقر، ولكن لايزال امامنا طريق طويل علينا قطعه،علينا ان نجتاز الانتخابات وعلى الولايات المتحدة وحلفائها تقييم الوضع بعد الانتخابات لمعرفة ما يمكن عمله. وقد لا يكون ذلك على الصعيد العسكري، قد يكون على صعيد التنمية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك