مظاهرات الإحتجاج ضد الجدار العازل في مدينة نعلين بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31677/

اندلعت مواجهات بين قوات اسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين كانوا يحتجون ضد الجدار العازل في مدينة نعلين بالضفة الغربية. من جهة أخرى سلمت السلطات الإسرائيلية دفعة جديدة من إخطارات الهدم لأصحاب عدد من المنازل بحي البستان في بلدة سلوان في القدس.

اندلعت في 10 يوليو/ تموز مواجهات بين قوات اسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين كانوا يحتجون ضد الجدار العازل في مدينة نعلين بالضفة الغربية.

وتصدت القوات الإسرائيلية للمتظاهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع كما اعتقلت عدداً منهم. وشارك في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، وقد تزامنت هذه المسيرة مع الذكرى السنوية الخامسة لصدور قرار محكمة لاهاي القاضي بعدم شرعية بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية وفي نعلين أيضا احتشد مئات الفلسطينيين وانطلقوا في مسيرة حاشدة ضد الجدار.
من جهة أخرى سلمت السلطات الإسرائيلية دفعة جديدة من إخطارات الهدم لأصحاب عدد من المنازل بحي البستان في بلدة سلوان في القدس.
وقالت لجنة أهالي حي البستان في بيان لها إن هذه الدفعة الجديدة من إخطارات الهدم الإدارية تضاف إلى دفعتين سابقتين والتي لا يسمح بموجبها لأصحاب المنازل بالاعتراض. وأضافت اللجنة أن 88 منزلاً في حي البستان تلقى أصحابها إخطارات بهدم منازلهم لصالح إنشاء حدائق تلمودية. وتزعم إسرائيل ان هذه المنازل تم بناؤها على أرض مخصصة كمرافق عامة من دون تراخيص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية