رام الله ..الوفد المصري يواصل محادثاته مع فتح وحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31650/

يواصل الوفد الأمني المصري في رام الله محادثاته مع المسؤولين الفسطينيين المتعلقة بالجهود التي تبذلها القاهرة في إطار الحوار الوطني الفلسطيني.بالتزامن يجري رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد محادثات في القاهرة تتناول سبل تثبيت التهدئة وإتمام صفقة تبادل ألاسرى بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

يواصل الوفد الأمني المصري في رام الله محادثاته مع المسؤولين الفسطينيين المتعلقة بالجهود التي تبذلها القاهرة في إطار الحوار الوطني الفلسطيني.
وكان الوفد المصري قد زار دمشق وأجرى محادثات مع قادةِ الفصائل هناك، بما فيها حركة حماس وذلك لتوفير المناخ الملائم لجولة الحوار المقرر عقدها في الـ25 من الشهر الجاري في القاهرة. بالتزامن يجري رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد محادثات في القاهرة تتناول سبل تثبيت التهدئة وإتمام صفقة تبادل ألاسرى بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، افادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" "ان الوفد الامني المصري وصل الى رام الله خلال جولة تاتي في اطار الجهود المصرية المكثفة والمساعي المبذولة لاحداث توافق فلسطيني ومصالحة في موعد اقصاه 25 يوليو/تموز الجاري". واضافت المراسلة  ان الوفد برئاسة "اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان. واجرى الوفد لقاءات مكثفة مع قادة فتح". وأضافت انه "من المقرر رسميا ان تستمر الزيارة 3 ايام يجري خلالها الوفد المصري مباحثات مع قادة فتح والفصائل الفلسطينية، بالاضافة الى الاجتماع مع قاد الفصائل الفلسطينية بالاضافة الى الاجتماع ببعض نواب حركة حماس في رام الله. ولن يتوجه الوفد الى غزة بحسب المصادر، لانه اكتفى باللقاءات التي اجراها مع قادة حماس في دمشق قبل ايام".

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية