أزمة هندوراس تبحث عن حل لها في سان خوسيه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31649/

التقى رئيس كوستاريكا أوسكار آرياس رئيس هندوراس المخلوع مانويل زيلايا وخليفته بالإنابة روبرتو ميتشليتي، لكنه لم يفلح في جمعهما على طاولة واحدة. فيما طالب الرئيس المخلوع بعودة الحكم الشرعي أصر ميتشليتي على رفض عودة زيلايا إلى الحكم. وعاد ميتشليتي إلى هندوراس دون ان يجتمع وجها لوجه مع زيلايا للتوصل الى حل للازمة السياسية التي أثارها انقلاب وقع هناك الشهر الماضي.

تستمر في سان خوسيه عاصمة كوستاريكا ولليوم الثاني على التوالي المباحثات حول الأزمة السياسية في هندوراس بوساطة رئيس كوستاريكا أوسكار آرياس، دون إحراز أي تقدم يذكر. لكن آرياس أعرب عن ارتياحه لما وصفه بالحوار الصريح والصادق وحذر من أن المفاوضات قد تستغرق وقتا أطول من المتوقع.
والتقى آرياس رئيس هندوراس المخلوع مانويل زيلايا وخليفته بالإنابة روبرتو ميتشليتي، لكنه لم يفلح في جمعهما على طاولة واحدة. وبينما طالب الرئيس المخلوع بعودة الحكم الشرعي أصر ميتشليتي على رفض عودة زيلايا إلى الحكم. وانتدب ميتشليتي 4 مسؤولين ليمثلوه في المفاوضات المقبلة وقفل راجعا إلى هندوراس، دون ان يجتمع وجها لوجه مع زيلايا للتوصل الى حل للازمة السياسية التي أثارها انقلاب وقع هناك الشهر الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك