نيكولا ساركوزي: أي هجوم اسرائيلي على ايران سيكون كارثة عالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31639/

اي هجوم احادي الجانب تقوم به اسرائيل على ايران سيكون كارثة على العالم. قال ذلك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 9 يوليو/تموز خلال مؤتمر صحفي في مدينة اكويلا الايطالية في اطار قمة الثماني الكبار. وفي الوقت نفسه حذر ساركوزي ايران بعدم المماطلة في ردها حول موقفها من برنامجها النووي.

اي هجوم احادي الجانب تقوم به اسرائيل على ايران سيكون كارثة على العالم . قال ذلك الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في 9 يوليو/تموز خلال مؤتمر صحفي في مدينة اكويلا الايطالية في اطار قمة الثماني الكبار. وكان مستشار الامن القومي الاسرائيلي عوزي اراد قد تحدث عن احتمال  استخدام الاسلحة النووية ضد ايران. وفي الوقت نفسه حذر ساركوزي  طهران بان مزيد من العقوبات قد تفرض عليها اذا رفضت خوض مفاوضات بخصوص ملفها النووي مع الغرب. وقال ان الصبر ينفد وعلى ايران ان تجيب، هل تريد المحادثات بخصوص برنامجها النووي ام لا؟.
ومن جانب آخر اكد ساركوزي ان اسرائيل ليست بمفردها ويجب عليها ان تتابع ما يجري بهدوء، مضيفا انه لا تتوفر اي تأكيدات ان اسرائيل سترجئ اي عمل عسكري ضد ايران بعد انتهاء مهلة  سبتمبر/ايلول.
ويذكر ان مجموعة الثماني الكبار امهلت ايران حتى 25 سبتمبر/ايلول لتغيير موقفها من برنامجها النووي حين تعقد القمة الجديدة في مدينة بيتسبورغ، مشيرة الى ضرورة حل دبلوماسي للقضية.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)