افتتاح البطولة العربية الثامنة للشطرنج في سوريا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31616/

انطلقت في العاصمة السورية دمشق البطولة العربية الثامنة للشطرنج بمشاركة عدد كبير من اللاعبين العرب وبحضور بطل العالم السابق للشطرنج الروسي أناتولي كاربوف.

انطلقت في العاصمة السورية دمشق البطولة العربية الثامنة للشطرنج بمشاركة عدد كبير من اللاعبين العرب وبحضور بطل العالم السابق للشطرنج الروسي أناتولي كاربوف.
ويستضيف نادي محافظة دمشق فعاليات هذه البطولة بالتعاون مع اتحاد الشطرنج. ويشارك فيها  78 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة تم تقسيمهم الى 4 فئات للإناث والذكور وبحسب الاعمار وستتنافس كل فئة على 3 ميداليات وتقام المنافسات حسب النظام السويسري أي أن المباراة الواحدة تتألف من تسع جولات. ولعل الحدث الأهم في هذه البطولة أنها استضافت بطل العالم السابق للشطرنج الروسي أناتولي كاربوف والذي تحدث عن مستوى أداء اللاعبين العرب وتطوره تدريجيا، قائلاً :" من الصعب أن اتحدث عن مستوى اللاعبين العرب في لعبة الشطرنج. لكنني في السنوات الأخيرة المس تقدماً ملحوظاً في مستوى المشاركات والبطولات المحققة ".
افتتح أناتولي كاربوف صاحب أكبر مدارس الشطرنج في العالم التي تسمى "القلعة البيضاء" صالة الشطرنج النموذجية والتي تحمل اسمه ليشارك  أيضا في تدريب المدرسين لتعليم الشطرنج حسب منهج مدرسته ولتتمكن سوريا من إعداد فريق قوي قادر على المشاركة في الأعوام المقبلة في بطولات " القلعة البيضاء". وسيساهم كاربوف في وضع مناهج تعليمية للشطرنج في المدارس السورية لتعتمد كرياضة منهجية وذهنية.
كما شارك السفير الروسي في دمشق في الافتتاح الرسمي للصالة لتساهم السياسة والرياضة في دعم التعاون وتعزيز العلاقات بين الشعبين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا