تاغانروغ.. عاصمة جديدة في خيال بطرس الأكبر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31613/

تأسست مدينة تاغانروغ وهي مسقط رأس الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف ومكان وجود أحد أكبر مصانع التعدين في العالم والواقعة في جنوب روسيا على بحر آزوف، كقلعة وميناء عسكري في عهد القيصر بطرس الأكبر.

تأسست مدينة تاغانروغ وهي مسقط رأس الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف  ومكان وجود أحد أكبر مصانع التعدين في العالم والواقعة في جنوب روسيا على بحر آزوف،  كقلعة وميناء عسكري في عهد القيصر بطرس الأكبر.  ويعتبر تاريخ هذه المدينة الاسطورية جزءا لا يتجزأ من التاريخ الروسي. 
ان هذه المدينة وليست  بطرسبورغ كان يجب أن تصبح عاصمة الامبراطورية الروسية وفق رغبة القيصر بطرس الأكبر الذي بنى قلعة هنا على بحر آزوف في القرن السابع عشر. لكن حلمه لم يتحقق.
وحددت الحرب الفاشلة مع الأتراك مصير المدينة في بداية القرن ال18، حيث تعهدت روسيا بناء على اتفاقية السلام مع تركيا بإزالة القلعة. لكن المدينة نهضت من الرماد وتحولت إلى أكبر ميناء روسي إثر انتصار الروس على الأسطول التركي.
تشتهر المدينة بمعالمها التاريخية ومن بينها المنازل الفاخرة للتجار اليونانيين والإيطاليين، وحدائقها النادرة وكورنيشها المشهور إلى جانب نوادي رياضة اليخوت الممتعة للجميع.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)