في تسجيل صوتي .. البغدادي يدعو لمواصلة الهجمات على القوات الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31610/

دعا امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية ابو عمر البغدادي الجماعات المسلحة الى مواصلة الهجمات ضد القوات الامريكية حتى بعد انسحابها الى خارج المدن. بحسب ماافادت به صحيفة "الزمان" العراقية.

دعا امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية ابو عمر البغدادي الجماعات المسلحة الى مواصلة الهجمات ضد القوات الامريكية حتى بعد انسحابها الى خارج المدن. بحسب ما افادت به صحيفة "الزمان" العراقية.
 يأتي هذا الشريط الصوتي للبغدادي الذي اعلنت الحكومة العراقية عن اعتقاله قبل اكثر من شهرين ونشرت صورا له ، بعد اسبوع من انسحاب القوات الامريكية من مدن العراق يوم 30 يونيو/حزيران. 
كما ودعا البغدادي في التسجيل عناصر الصحوات  التي ساعدت القوات الامريكية وتعاونت معها بعد 2006 في طرد القاعدة من معظم مدن العراق الى التخلي عن السلطات العراقية والعودة الي مقاتلتها. 
يذكر ان  تنظيم "دولة العراق الاسلامية" شكل  من قبل عناصر القاعدة المتواجدة  في العراق وعدد من المقاتلين السنة في اكتوبر/2006 بعد مقتل "زعيم  القاعدة" في العراق ابو مصعب الزرقاوي.
ولم تؤكد القوات الامريكية نبأ اعتقال البغدادي ووعدت باعلان حقيقة الشخص المعتقل بعد الانتهاء من التحليلات . وبعدها التزمت الصمت حول هذا الموضوع، مما عزز صحة الاعتقاد باعلان دولة العراق الاسلامية ان رئيسها ليس معتقلا ولايزال يحمل السلاح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية