مقتل 25 أغلبهم من الطلبة في انفجار سيارة ملغومة بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31599/

قُتل أكثر من 25 شخصا اغلبهم من الطلبة و4 من رجال الشرطة و أصيب 10 آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة في إقليم كوغار جنوب العاصمة الأفغانية كابول.

قُتل أكثر من 25 شخصا اغلبهم من الطلبة  و4  من رجال الشرطة و أصيب 10  آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة في إقليم لوغار جنوب العاصمة الأفغانية كابول.
وقد قع الانفجار بينما كانت قافلة للشرطة تقوم بدورية على طريق يربط إقليم لوغار الشمالي بالعاصمة كابول. وافادت مصادر امنية ان من بين القتلى حوالي 21 تلميذا وان الباقين من افراد الشرطة.

الأميرال مولن: واشنطن تتطلع الى منعطف جديد في تتطور الاحداث العسكرية في افغانستان
تتطلع الولايات المتحدة الأمريكية الى "بداية تحول جديد" في تطور الأحداث العسكرية في أفغانستان في العام المقبل ونصف العام الذي يليه. وبعدها يمكن لها  الحديث بثقة عن افاق جيدة لمستقبل تواجدها العسكري في هذا البلد، بالرغم من انه بات واضحا ومن الآن أنها تمهد لـ"علاقات طويلة الامد" مع كابول.
جاءت هذه التصريحات على لسان رئيس أركان الجيش الأمريكي الأميرال مايكل مولن في النادي الوطني للصحافة الامريكية.
 وبحسب قوله فان الامريكيين يريدون الاحتفاظ  بقواتهم في أفغانستان، هذه القوات التي من شأنها ان تقضي بنجاح على مسلحي القاعدة ومؤيديهم من السكان المحليين، ولكنها في الوقت نفسه لا  تعتبر "قوات احتلال". واعترف مولن أنه بخلاف ذلك سيكون مصير افعالهم الفشل. 
قال مولن إنه يشاطر تماما النهج الجديد لقائد القوات في أفغانستان، الجنرال ستانلي ماكريستال الذي يرى ان المعيار الحقيقي لنجاح العملية العسكرية في افغانستان لايكمن في عدد القتلى، بل بالحفاظ على حياة السكان المدنيين.  غير انه رفض الاجابة على سؤال حول الهجمات الصاروخية التي تتعرض لها افغانستان وباكستان من قبل طائرات امريكية بدون طيار، معللا رفضه بانه لايمكنه اعطاء تعليق حول "العمليات الميدانية". وكما هو معروف يسقط جراء هذه الهجمات، و بشكل دائم مدنيون ابرياء.

وفي كلمته الافتتاحية، اشار مولن  إلى أنه عاد لتوه من موسكو، حيث عقدت القمة الامريكية الروسية التي تمت  على اعلى المستويات والتي اكدت خطط  التعاون المستقبلي بين المؤسسات العسكرية لكلا البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك