الحياة الشخصية للزعماء.. وكلام الصحافة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31594/

على هامش قمة الثماني لم تترك الصحافة الحياة الشخصية لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني، حيث تناولت بالتعليق اجتماع زوجات الرؤساء بضمنهم عشيقة برلسكوني بعد طلاقه من زوجته الاخيرة.

على هامش قمة الثماني لم تترك الصحافة الحياة الشخصية لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني، حيث تناولت بالتعليق اجتماع زوجات الرؤساء وبضمنهم عشيقة برلسكوني بعد طلاقه من زوجته الاخيرة.

ساركوزي، او هكذا اشتهر الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي،  بعد ان انشغل الاعلام والعالم بعلاقته بعارضة الازياء الايطالية الاصل  كارلا بروني، وزواجه منها في وقت لاحق.

لكن العاصفة وان هدأت في فرنسا، الا انها امتدت الى الجنوب الشرقي، حيث لاحقت رئيس الوزراء الايطالي امبراطور الاعلام سيلفيو برلسكوني بعد ان اختار عشيقته لتستقبل السيدات الاوائل خلال قمة الثماني الكبار فاكتمل النصاب بـ7 نساء زائد واحد هو زوج المستشارة الالمانية انجيلا ميريكل.

اختيار برلسكوني لمارا كارفاغنا كسيدة اولى  وضع حدا للاحراج الذي كان سيشعر به مطارد النساء ابن الـ72 امام قادة الدول الصناعية الكبرى والتي تستضيفها مدينة لاكويلا التي ضربها زلزال مدمر قبل نحو شهرين. بعد طلاقه من زوجته اثر فضائحه المتتالية مع عارضات ومرافقات وبنات هوى.

مارا لا بيلا او مارا الجميلة ابنة الـ33، وزيرة تكافؤ الفرص في حكومة برلسكوني  عارضة الازياء المتخصصة بتسويق الملابس الداخلية منحتها مجلة مكسيم المتخصصة بشؤون الرجال لقب " اكثر السياسيين اثارة في العالم"،ولدت في مدينة ساليرنو وعملت في شركة ميدياست البرلسكونية كعارضة اغراء.

دفعت  سيدة ايطاليا الاولى في القمة  برابطة نسوية ايطالية الى  توقيع عريضة ضمت اكثر من 6 آلاف و500 توقيعا تدعو سيدات العالم الست الاخريات الى مقاطعة القمة احتجاجا على السلوك والخطاب الجنسي المثير لبرلسكوني وامتهانه لكرامة المرأة بحسب الدعوة.
 
مسكينة هي لاكويلا المنكوبة ومسكين هو العالم الذي نعيشه بازماته  المالية والمناخية المحكوم بنزوات قادته. مساكين هم مليار جائع في العالم يتطلعون الى الثماني الاغنى لكن اصواتهم لا يمكنها ان تعلو صوت مارا لا بيلا الجميلة.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)