قمة الثماني الكبار تشير إلى ضرورة إيقاف تلوث الجو ومواجهة الأزمة المالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31576/

صادق المشاركون في اليوم الأول من أعمال قمة مجموعة الدول الثماني الكبار على الإعلان الإقتصادي الخاص بالوضع الإقتصادي الحالي في العالم والإعلان المكرس لتطوير الدول الإفريقية الفقيرة والإعلان المتعلق بالمناخ الذي ينص على ضرورة إيقاف تلوث الجو بغاز ثاني أوكسيد الكربون .

يرى المشاركون في قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى أن 70-80 دولارا للبرميل هي أسعار عادلة للنفط، وأشاروا إلى أنه لا يمكن التحكم بهذه الأسعار بإتخاذ تدابير إدارية.
أعلنت ذلك ناتاليا تيماكوفا المتحدثة بإسم الرئيس الروسي عقب إجتماع العمل للقمة المذكورة والذي عقد في 8 يوليو/ تموز بمدينة أكويلا الإيطالية.
وقالت تيماكوفا أن الرئيس دميتري مدفيديف اشار خلال الإجتماع إلى "أن الأزمة الاقتصادية العالمية ما زالت مستمرة، ومن السابق لأوانه التكلم عن نهايتها في وقت قريب، وهو الأمر الذي يتطلب بذل الجهود على الصعيد الدولي والداخلي".
كما أضافت تيماكوفا أن إجتماع القمة كان مكرسا لمسائل تجاوز الأزمة المالية العالمية وخاصة ضرورة تنفيذ القرارات التي تم إتخاذها خلال قمة العشرين الأخيرة بلندن.
وتجدر الإشارة إلى أن رؤساء الدول الأعضاء في مجموعة الثماني الكبار صادقوا في أثناء الإجتماع المذكور على الإعلان الإقتصادي الخاص بالوضع الإقتصادي الحالي في العالم والإعلان المكرس لتطوير الدول الإفريقية الفقيرة والإعلان المتعلق بالمناخ الذي ينص على ضرورة إيقاف تلوث الجو بغاز ثاني أوكسيد الكربون الذي ستصل نسبته الى  50% بحلول عام 2050.

  أمهلت المجموعة  ايران حتى سبتمبر/ايلول المقبل لإحراز تقدم في مفاوضات ملفها النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)