معرض نيجني تاغيل الدولي السابع يحتضن اسلحة من العالم كله

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31554/

افتتح معرض نيجني تاغيل الدولي السابع يوم 8 يوليو/تموز باطلاق النيران من الهاوتزر عيار 122 مم. وقد اضحى المعرض على مدى العقد الاخير ساحة عالمية هامة لاستعراض الاسلحة.

افتتح معرض نيجني تاغيل الدولي السابع " Russjan Expo Arms – 2009"" يوم 8 يوليو/تموز باطلاق النيران من الهاوتزر عيار 122 مم.
وقد اضحى المعرض على مدى العقد الاخير ساحة عالمية هامة لاستعراض الاسلحة. وتقدم روسيا في هذا المعرض اسلحتها المختلفة، وضمنها ما يلفت الانتباه الخاص، مثل العربة المدرعة الخاصة بتفيك الالغام  من طراز " بي ام ار – 3 ام"  والعربة الهندسية الخاصة بازالة الحواجز "إي ام ار-2 ام آ" والعربة المجنزة المتخصصة في نصب الجسور " ام تي او – 72"

كما من المخطط استعراض القدرة النارية وسرعة المدرعات مثل الدبابة "تي-72" و"تي-80" و"تي-90 اس" وعربة دعم الدبابات وعربات المشاة القتالية.
وستتاح للمشاركين في المعرض فرصة الاطلاع على نشر المنظومتين الصاروخيتين المضادتين للجو من طراز "اس-300" و"بوك – ام2 أي" والمجمع المدفعي المضاد للطائرات من طراز "تونغوسكا".
وبالاضافة الى ذلك يتضمن برنامج المعرض استعراض الاستخدام القتالي للاسلحة العضوية من قبل جماعة المشاة الميكانيكية والآليات التي تتصف بالقدرة المرتفعة على الحركة واجتياز الموانع الطبيعية، وكذلك الطائرات دون طيار.
وجرت العادة ان يشهد ميدان الرمي "ستاراتيل"  الواقع في ضاحية مدينة نيجني تاغيل اطلاق الصواريخ غير الموجهة من المرحيات من طراز "مي-24" و"مي-28 ان" وقذف القنابل من الطائرات من طراز "سو-24". ناهيك عن الطيارين الروس الذين يستعرضون حركات جوية بهلوانية ومشاهد للمعركة الجوية.
ويتوقع ان  يتسع المعرض لما يزيد عن 3 آلاف قطعة بما فيها 350 نموذجا حيا للاليات الحربية.
وتشارك في المعرض اكثر من 400 مؤسسة تمثل 40 دولة، وضمنها 260 مؤسسة روسية. ويضم المعرض منتجات للدول المشاركة وهي كلا من

بيلوروسيا وكازاخستان واوكرانيا وألمانيا والهند وتركيا وفرنسا وسويسرا والسويد.
ويذكر ان روسيا ستزود جيش تركمانيا بدفعة محدودة من دبابات "تي-90 اس" بقيمة 1 مليار روبل ( ما يقارب 30 مليون دولار) . صرح بذلك يوم 8 يوليو/تموز  إيغور سيفاستيانوف نائب مدير عام شركة "اوبورون اكسبورت" الروسية. كما افاد سيفاستيانوف بانه تم عقد هذه الصفقة على هامش معرض نيجني تاغيل.
ويجدر الذكر ان معرض نيجني تاغيل الدولي السابع " Russjan Expo Arms – 2009"" سيقام في مدينة نيجني تاغيل الواقعة بمنطقة الاورال الروسية في 8 -11 يوليو/تموز الجاري، وذلك على قاعدة مركز المعارض "معهد نيجني تاغيل لاختبار المعادن". واقيم اول معرض من هذا النوع في  مدينة نيجني تاغيل  منذ عشر سنوات.
المزيد من التفاصيل عن معرض "نيجني تاغيل - 2008 " للاسلحة على موقعنا
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)