أوباما ينفي إعطاء الضوء الأخضر لإسرائيل لمهاجمة إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31543/

نفى الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته لموسكو في تصريح لشبكة "سي أن أن" يوم 7 يوليو/تموز منح الضوء الأخضر لإسرائيل لمهاجمة إيران. نفي أوباما هذا جاء بعد الجدل الذي أثارته تصريحات نائبه جو بايدن الأخيرة، والتي أعتبر فيها ان إسرائيل دولة ذات سيادة ، ولها الحق في اتخاذ قراراتها العسكرية.

نفى الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته لموسكو في تصريح لشبكة "سي أن أن"  يوم 7 يوليو/تموز منح الضوء الأخضر لإسرائيل لمهاجمة إيران. وقال أوباما " ان الولايات المتحدة قطعا لم تعط إسرائيل ضوءا أخضر لمهاجمة إيران". وأضاف "واشنطن لا يمكنها أن تملي على الدول الأخرى مصالحها الأمنية".
وقال أوباما " ان سياسة الولايات المتحدة هي محاولة حل قضية قدرات ايران النووية بشكل سلمي عبر الطرق الدبلوماسية".
نفي أوباما هذا جاء بعد الجدل الذي أثارته تصريحات نائبه جو بايدن الأخيرة، والتي أعتبر فيها ان إسرائيل دولة ذات سيادة ، ولها الحق في اتخاذ قراراتها العسكرية.

وفي السياق ذاته كانت الادارة الامريكية قد نفت اعطاءها اسرائيل الضوء الاخضر لمهاجمة ايران او أنها بصدد إعادة النظر في خطط للحوار مع طهران. وقد خفف المتحدث باسم الخارجية الامريكية ايان كيلي من شأن التفسيرات التي ذهبت الى حد اعتبار ان نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن قد يكون اعطى اسرائيل الضوء الاخضر لمهاجمة ايران، الا أنه كرر ما قاله بايدن، وأوضح أن إسرائيل دولة ذات سيادة ويحق لها أن تأخذ قراراتها العسكرية.

هذا وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني حذر من ان طهران ستحمل واشنطن مسؤولية اي ضربة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك