أوباما يدعو إلى التخلي عن البيروقراطية في العلاقات الإقتصادية بين روسيا وأمريكا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31527/

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى ضرورة التخلي عن البيروقراطية في العلاقات الإقتصادية بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرا إلى "أن مليارات الدولارات كانت مفقودة بسبب عدم تجديد قوانيننا في وقته".

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى ضرورة التخلي عن البيروقراطية في العلاقات الإقتصادية بين روسيا والولايات المتحدة، مشيرا إلى "أن مليارات الدولارات كانت مفقودة بسبب عدم تجديد قوانيننا في وقته".
أعلن أوباما ذلك متحدثا أمام المشاركين في قمة رجال الأعمال الروسية - الأمريكية التي عقدت في 7 يوليو/ تموز بموسكو.
وقال الرئيس الأمريكي إن التعاون بين البلدين سيمنح إمكانية تطوير عدد من القطاعات من بينها الزراعة والفضاء والصناعة، وذلك في حالة تكثيف العمل المشترك بين موسكو وواشنطن، حسب قول اوباما. وشدد أوباما على أن التبادل التجاري الحالي بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الذي يبلغ 36 مليار دولار، لم يتغير منذ فترة "الحرب الباردة" ويصل إلى نسبة 1% من التبادل التجاري الأمريكي مع جميع دول العالم.
وأعرب أوباما رغبته في أن تقوم الشركات الروسية والأمريكية بتوظيف الإستثمارات في إقتصادي البلدين، واصفا آفاق التعاون الإقتصادي بين الطرفين بأنها ممتازة.
من جانبه أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن بلاده مهتمة بتنويع الإستثمارات الأمريكية في مختلف المجالات، بما فيها مجال التكنولوجيات العالية، مضيفا "من المهم أن يوظف شركاؤنا الأمريكيون ليس فقط في قطاع النفط، بل كذلك في القطاعات الإقتصادية الأخرى".
وأشاد الرئيس الروسي متحدثا عن المشاريع الثنائية بين البلدين بإفتتاح الشركة الروسية الأمريكية بمشاركة شركة "أفيسما" الروسية لتصنيع التيتانيوم وشركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات، مشددا على أن ذلك مشروع جيد جدا.
كما أشار الرئيس مدفيديف إلى شركة "بيبسيكو" الأمريكية التي أعلنت في 6 يوليو/ تموز عن خططها توسيع إنتاجها في روسيا وتوظيف الإستثمارات الرامية إلى تنفيذ هذه الخطط بقيمة 1 مليار دولار، داعيا الشركاء الأمريكيين إلى تعزيز التعاون واسع النطاق مع البزنيس الروسي.

وكانت شركة "بوينغ" الأمريكية لصناعة الطائرات التي تنوي استثمار 27 مليارَ دولار في روسيا لمدة 30 عاما، قد دشنت في وقت مبكر من اليوم ذاته مشروعا مشتركا مع شركة "أفيسما" الروسية بحضور رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم