مؤسسة انتاج الطائرات الروسية تصنع لايران 5 طائرات مدنية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31523/

وقعت مؤسسة انتاج الطائرات الموحدة وشركة "إليوشين فينانس كومباني" اتفاقية توريد 5 طائرات ركاب متوسطة المدى من طراز "تو- 204 اس ام" الى ايران. افاد بذلك يوم 7 يوليو/تموز المتحدث باسم مؤسسة انتاج الطائرات الموحدة الروسية.

وقعت مؤسسة انتاج الطائرات الموحدة وشركة "إليوشين فينانس كومباني" اتفاقية توريد 5 طائرات ركاب متوسطة المدى من طراز "تو- 204 اس ام"  . وافاد بذلك يوم 7 يوليو/تموز  المتحدث باسم مؤسسة انتاج الطائرات الموحدة الروسية.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدي وكالة أنباء " انتر فاكس" فان شركة الخطوط الجوية الايرانية " Iran Air Tour"  هى صاحبة الطلب على هذه الطائرة. وتم توقيع تلك الاتفاقية معها خلال اقامة معرض " ماكس – 2007" في روسيا.
وبموجب الاتفاقية فان مؤسسة صنع الطائرات الموحدة لا تعتبر جهة موردة فحسب، بل وجهة مصممة لهذا النموذج لطائرات الركاب. وبذلك تأخذ على عاتقها كافة الاخطار الناجمة عن اجراء البحوث العلمية والتجارب على هذا النوع من الطائرة " "تو- 204 ".
يدل وجود الطلب على طائرات من طراز "تو- 204 اس ام" على ان الشركة ستستمر في العمل على صنع هذا النموذج.
ويقول الناطق انه يتوقع ان يتم اعداد الوثائق التصميمية الخاصة بالطائرة  حتى نهاية العام الجاري.
وقد فازت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضى مؤسسة صنع الطائرات الموحدة في العطاء الخاص باجراء البحوث العلمية والتجارب التصميمية. ويتم  تطوير  "تو-204" في اطار هذه العقود الحكومية.
 والجدير بالذكر ان طائرة  "تو- 204 اس ام" الركاب المتوسطة المدى  تعتبر تطويرا حديثا لطائرة "تو-204" التي تصنعها على دفعات شركة "افيا ستار – اس بي" الواقعة في مدينة اوايانوفسك الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)