فرنسا تطالب السلطات الايرانية بالافراج عن المواطنة الفرنسية المعتقلة لديها بتهمة التجسس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31516/

طالبت السلطات الفرنسية ايران بالافراج عن الاستاذة الجامعية الفرنسية التي اعتقلتها السلطات الايرانية يوم 1 يوليو/تموز بتهمة التجسس.

طالبت السلطات الفرنسية ايران بالافراج عن  استاذة جامعية مساعدة فرنسية التي اعتقلتها السلطات الايرانية  يوم 1 يوليو/تموز بتهمة التجسس.  وذلك بحسب ما افادت به وكالة "بي بي سي" البريطانية للانباء.
وقد ادان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اعتقال السلطات الايرانية للمواطنة الفرنسية وقال "ندين اعتقال االاستاذة الجامعية  التي لم يذكرها بالاسم، مؤكدا ان تهمة التجسس الموجهة لها من قبل السلطات الايرانية لا اساس لها ".
وجاء في بيان وزارة  الخارجية الفرنسية " نحن نطالب السلطات الايرانية بالافراج عن مواطنتنا فورا والسماح لها بمغادرة ايران الى فرنسا". كما  ورد في البيان ان الوزارة استدعت السفير الايراني بباريس وطالبته بتوضيح موقف حكومته ازاء هذه القضية. 
يذكر ان  المواطنة الفرنسية اوقفت في المطار عندما كانت تستعد لمغادرة ايران بعد ان امضت في هذا البلد 5 اشهر.
هذا وتجدر الاشارة الى ان ايران صعدت من لهجتها حيال الدول الغربية متهمة اياها  بالتدخل في شؤون البلاد الداخلية وبالوقوف وراء اعمال العنف وموجة الاحتجاجات التي شهدتها الساحة الايرانية عقب اعلان النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في 12 يونيو/حزيران والتي فاز بها الرئيس محمود احمدي نجاد لولاية ثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك