باراك اوباما يلتقي ميخائيل غورباتشوف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31512/

التقى باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية يوم 7 يوليو/تموز في موسكو ميخائيل غورباتشوف أول رئيس للاتحاد السوفيتي. اعلن اوباما ذلك في كلمته التي القاها في مراسم منح الشهادات لخريجي مدرسة الاقتصاد العليا الروسية .

التقى باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية  يوم 7 يوليو/تموز في موسكو ميخائيل غورباتشوف أول رئيس للاتحاد السوفيتي. اعلن اوباما ذلك  في كلمته التي القاها في مراسم منح الشهادات لخريجي المدرسة الاقتصادية الروسية .
وكان بافل بالاشينكو الناطق باسم "مؤسسة غورباتشوف" قد اعلن ان اوباما نفسه طلب  لقاء ميخائيل غورباتشوف. واعاد بالاشينكو الى الاذهان ان هذا اللقاء ليس أول لقاء بينهما. فقد التقى غورباتشوف سابقا الرئيس الامريكي الجديد في شهر مارس/آذار الماضي بالبيت الابيض حيث دار حديث طويل بينه وبين نائب رئيس الولايات المتحدة جوزيف بايدن، وقرر اوباما  الحضور الى غرفة المباحثات والالتحاق بهما. وعقد حينذاك بينهما لقاء قصير بل ممتع. ويبدو ان احدهما  اهتم بالاخر واعربا  عن رغبتهما في مواصلة  هذا الحوار. لذلك اراد اوباما  عقد لقاء آخر في موسكو. اما بالنسبة لغورباتشوف فاعرب ايضا عن اهتمامه بمحادثة الرئيس الامريكي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)