شبح الموت يحصد المزيد من ارواح الجنود الامريكيين وقوات الناتو في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31509/

لقي جنديان كنديان وآخر بريطاني مصرعهم إثر تحطم مروحيتهم في جنوبي أفغانستان وكان 7 جنود أمريكيين قد قتلوا في هجمات منفصلة شهدت أعنفها منطقة خان آباد شمالي البلاد .

لقي جنديان كنديان وآخر بريطاني مصرعهم إثر تحطم مروحيتهم في جنوبي أفغانستان وكان 7 جنود أمريكيين قد قتلوا في هجمات منفصلة شهدت أعنفها  منطقة خان آباد شمالي البلاد .
 يقفز شبح الموت من الشمال الى الجنوب الافغاني ليحصد المزيد من أرواح الجنود الامريكيين . شمالا قضى 4 أمريكيين في انفجار وقع في مقاطعة كندز . وفي الجنوب  قتل ايضا جنديان آخران في هجوم قررت قوات حلف الاطلسي أن تحتفظ بحيثياته لنفسها .
قائمة القتلى البريطانيين اتسعت هي الأخرى وسجلت فقدان جندي خامس منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة .
حصيلة القتلى قد لا تتوقف عند هذا الحد خصوصا وأن حركة طالبان توعدت برد مؤلم ضد ما تقوم به الولايات المتحدة في وداي هلمند. فأعلنت عملية الشبكة الحديدية لمواجهة طعنة الخنجر الأمريكية .
و يجمع قادة الحملة في اليوم الخامس للحملة العسكرية الأمريكية ضد طالبان في هلمند على أنهم لم يلحظوا أية مقاومة تذكر وفي هذا ما يكفي ليستدل المحللون على أن طالبان بدأت بسحب المارينز الامريكي الى عمق معقلها لمباغتتهم . فهم يرون ان المقاتلين الأفغان اتقنوا من قبل أيام المواجهة مع الجيش الأحمر السوفيتي مبدأ حرب العصابات فهم  يدركون تماما انهم لاطاقة لهم على مواجهة مباشرة وعليه فان اي تقدم للامريكيين سيكون مكلفا .
فطالبان كما يرى المراقبون ستعتمد على هجمات قصيرة وحاسمة ضد المراكز المعزولة في الاقليم  للاستيلاء على غنائمها.
وحتى الان لم يظهر مقاتلو طالبان للعلن فالمتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية قال في توصيفه للوضع ان العدو يتحرك بسرعة ويترك خلفه ألغاما تؤدي الى سقوط ضحايا .
واليوم يقول الجنرال الامريكي لاري نيكلسن وهو قائد حملة الخنجر في معرض وصفه للحالة الميدانية  في هلمند ..."انها هادئة ... هادئة جدا  لدرجة تدعو للريبة ... ان العدو يختبىء" .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك