الحكومة الروسية تقدم تسهيلات لشراء السيارات محلية الصنع

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31488/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 6 يوليو/ تموز خلال إجتماع هيئة رئاسة الوزراء أنه وقع مرسوما، تغطي الحكومة الروسية بموجِبه ثـلثي سعر الفائدة على قروض شراء السيارات محلية الصنع.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في 6 يوليو/ تموز خلال إجتماع هيئة رئاسة الوزراء أنه وقع مرسوما، تغطي الحكومة الروسية بموجِبه ثـلثي سعر الفائدة على قروض شراء السيارات محلية الصنع، كما رفع المرسوم سقف قيمة السيارات التي سيحصل مشتروها على دعم الحكومة من 11 - 19 ألف دولار.
ونص المرسوم أيضا على تخفيض قيمة الدفعة الأولى من أثمان السيارت بنسبة 5%، علما أنها كانت سابقا تساوي 30%.
وأوضح وزير الصناعة الروسي فيكتور خريستنكو خلال الاجتماع أن الحكومة ستخصص حوالي 32 مليون دولار من أجل حفز قطاع التأجير مع حق التملك، الأمر الذي يرفع سقف شراء السيارات في هذا القطاع إلى حوالي 450 مليون دولار.
كما قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته لمصنع "روست سيل ماش" للآليات الزراعية في وقت مبكر من اليوم ذاته قال إن الرسوم المؤقتة والمقدرة بـ15% على الحَّاصدات المستوردة، التي فرضتها الحكومة لمدة 9 أشهر تأتي في إطار دعم المنتجين المحليين، ولكنه أشار إلى أن السوق الروسية لن تبقى مغلقة إلى ما لا نهاية أمام الآليات الزراعية المستوردة.
وأشار بوتين إلى مجمل المعونات التي سيتلقاها قطاع بناء المكائن الروسي من الميزانية الفدرالية للعام الجاري، والتي تُقدر بحوالي 300 مليونِ دولار، وأضاف أن حوالي مئة مليون دولار إضافية ستخصص لدعم أعمال البحوث العلمية من قبل الشركات المصنعة للآليات الزراعية. كما صرح بوتين أن الحكومة تدرس إمكانية  التدخل في سوق الحبوب وشرائها كآلية لإقراض المنتجين الزراعيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم