خبير روسي: مؤتمر موسكو للسلام سيحتل مكاناً بارزاً في محادثات مدفيديف وأوباما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31464/

قال فيتالي ناؤمكين مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن ملف التسوية الشرق أوسطية سيحتل مكاناً بارزاً في محادثات الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك اوباما، بالرغم من أن الإدارة الأمريكية لم تقدم حتى الآن على استخدام أوراقها للضغط على اطراف النزاع كي يشاركوا في مؤتمر موسكو للسلام.

قال فيتالي ناؤمكين مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن ملف التسوية الشرق أوسطية سيحتل مكاناً بارزاً في محادثات الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك اوباما.
وأشار ناؤمكين الى أن الإدارة الأمريكية لم تقدم حتى الآن على استخدام أوراقها للضغط على اطراف النزاع كي يشاركوا في مؤتمر موسكو للسلام.
ومن جهة أخرى نوه مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية الى أن من الممكن أن تغير واشنطن  رأيها إزاء عقد مؤتمر السلام في موسكو لحل بعض النزاعات في حال إذا قدمت روسيا بعض التنازلات بالنسبة للمصالح الأمريكية. وأضاف ناؤمكين قوله أن من الواضح أن موسكو قد قامت ببعض التسهيلات فيما يخص مرور الأسلحة الأمريكية عبر الأراضي الروسية الى افغانستان، مشيراً الى أن مثل هذه الخطوات من شانها أن تساعد  على امكانية حدوث تغيير في السياسة الأمريكية تجاه عقد مؤتمر السلام في موسكو.

ناؤمكين: تصريحات نائب الرئيس الامريكي تعتبر تهديداً مباشراً لإيران

وفيما يخص الملف النووي الإيراني اعتبر ناؤمكين أن تصريحات نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الذي قال إن بلاده لن تقف في طريق اسرائيل، اذا قررت الاخيرة حل هذا الملف عسكريا ، بأنها تشكل تهديداً مباشراً لإيران ولا تتوافق مع جو الانفتاح الذي يسود الآن في المفاوضات الجارية في موسكو. وأضاف ناؤمكين بأنه يعتقد أن عدم الانسجام هذا يعتبر عرقلة في وجه عملية السلام في الشرق الأوسط  فيما يتعلق بالتعاون الروسي الأمريكي في هذه المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية