مدفيديف يؤكد لأوباما ان الفرص متوفرة لأتخاذ قرارات هامة وضرورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31463/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لدى بدء مباحثاته مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في الكرملين ان جميع الفرص متوفرة لأتخاذ قرارات هامة وضرورية ولفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين البلدين.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لدى بدء مباحثاته مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في الكرملين يوم 6 يوليو/تموز  ان جميع الفرص متوفرة لأتخاذ قرارات هامة وضرورية  ولفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين البلدين. وقال مدفيديف لنظيره الامريكي الذي وصل الى موسكو يوم 6 يوليو/تموز  بزيارة عمل تستغرق  ثلاثة  ايام  :   "يواجه بلدانا مشاكل مختلفة انها مشاكل  صيانة الامن العالمي ومشاكل تقييد الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. وانا اعتقد  ان جميع الفرص متوفرة لدينا  لأتخاذ قرارات هامة وضرورية حول مجمل جدول الاعمال ".

كما اعرب مدفيديف عن أمله في ان تغلق في مباحثات اليوم والتي ستختتم غدا الصفحات المعقدة في تاريخ العلاقات بين روسيا والولايات والمتحدة وان تفتح صفحة جديدة.

وشكر اوباما بدوره الزعيم الروسي على كرم الضيافة والحفاوة وقال :" نحن على ثقة بأننا يمكن ان نمضي قدما الى الامام في مجرى المناقشات الشخصية التي تمت بيننا في لندن. وتوجد بين روسيا والولايات المتحدة جوانب مشتركة اكثر بقدر كبير من الجوانب التي تفرق بينهما بصدد العديد من القضايا منها قضايا الامن والاقتصاد والطاقة والبيئة... واذا ما بذلنا الجهود وعملنا بهمة في الايام القادمة فأعتقد اننا سنتوصل الى نتائج طيبة ونحقق التقدم".."" وهكذا فاننا نصبو الى اجراء لقاءات طيبة ونشكركم ايها السيد الرئيس وشعب روسيا كله على الدعوة لزيارة روسيا".

وقد بدأت المباحثات بين الرئيسين على نطاق ضيق وبمشاركة مساعديهما لشئون السياسة الخارجية ووزيري الخارجية. وبعد ذلك انضم اليهما وفدا البلدين.

وكان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي قد ذكر قبل هذا ان من المقرر ان توقع في ختام المباحثات حزمة من الوثائق منها حول الاسلحة الهجومية الاستراتيجية والتعاون النووي وحول افغانستان وترانزيت الحمولات الى هذه البلاد وحول التعاون العسكري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)