شتاينماير: حل الدولتين يضمن الاستقرار في الشرق الأوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31462/

السبيل الامثل لتحقيق الاستقرار في الشرق الاوسط هو حل الدولتين. اعلن ذلك وزير الخارجية الالماني فرانك شتاينماير خلال محادثاته مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في تل ابيب يوم 6 حزيران/يونيو.

اعرب  وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في 6 يوليو/ تموز عن اعتقاده بأن حلّ الدولتين هو السبيل الأمثل لتحقيق الإستقرار في الشرق الأوسط. وأضاف الوزير الألماني أنه لن يكون هناك اي تقدم نحو هذا الحل دون حدوث  تغييرات  في بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية. 
 جاءت تصريحات شتاينماير عقب لقائه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز وقيامه بجولة في القدس اطلع خلالها على النشاطات الاستيطانية هناك.

 كما اجتمع الوزير الألماني مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في القدس الغربية، على أن ينتقل بعد ذلك الى سوريا ولبنان.

افيغدور ليبرمان : الفلسطينيون لا يريدون اجراء اي مفاوضات حقيقية
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في مؤتمر صحفي مع شتاينماير "الفلسطينيون ببساطة غير قادرين ولا يريدون اجراء اية مفاوضات حقيقية او القيام باية عملية حقيقية وهم منشغلون بالتفسيرات والبحث عن اسباب عدم اجراء اية مفاوضات بناءة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)