مسرح تعليمي جديد للطلاب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31455/

تعد الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية أو "غيتيس" من اعظمِ المعاهد المسرحية في اوروبا، ويدرس الطلاب فيها كل تخصصات هذا الفن الرائع. وعلى مدى اكثر من 130 عاما من وجودها، خرّجت "غيتيس" فنانين غدوا مصدر اعتزاز المسارح الروسية والاجنبية. وتم مؤخرا افتتاح مبنى جديد لمسرح تعليمي تابع لـ"غيتيس".

تعد الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية أو "غيتيس" من اعظمِ المعاهد المسرحية في اوروبا، ويدرس الطلاب فيها كل تخصصات هذا الفن الرائع. وعلى مدى اكثر من 130 عاما من وجودها، خرّجت "غيتيس" فنانين غدوا مصدر اعتزاز المسارح الروسية والاجنبية.  وتم مؤخرا افتتاح مبنى جديد لمسرح تعليمي تابع لـ"غيتيس".
كان المبنى القديم  لـ"غيتيس" الواقع في قلب موسكو قد بني عام 1914.  وكان يمنح الطلاب فرصتهم الاولى لإبراز قدراتهم وابداعاتهم.
وفي السنة الدراسية الجديدة ستنتقل العروض الى صرح تعليمي جديد يتسم بالتصميم الحديث والديكور الداخلي العصري الذي يعكس فكرة البحث الفني وطموح الشباب.
يحمل تصميم الفضاء الداخلي لهذا المبنى رمزية معينة. وعند عبور المدخل المركزي تجد نفسك بين قاعتين: إحداهما تدريبية سوداء مزينة بالمرايا تجري فيها عملية الابداع الساحرة، وأخرى مدخلها خشبي أبيض تظهر فيها نتائج هذه التدريبات.
قلب هذا المبنى هو قاعة عرض تتسع لثلاثمئة مقعد مجهزة بحفرة للاوركسترا وآلات الإضاءة والصوت المعاصرة.     
اما القاعة التدريبية فيمكن تحويلها الى صالة رياضية - لتنظيم المباريات ولتعليم المبارزة - أو الى القاعة لاجراء ورشات العمل او لإلقاء المحاضرات.
كما يحتوي المسرح على قاعتي باليه ورقص واستوديو للتسجيل ومقهى وغرف للمكياج. وكل ذلك بأسلوب حديث بسيط مجسدا عزيمة الفتوة.  
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية