بايدن: إسرائيل لها الحق في التصدي لتهديد إيران النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31440/

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لن تقف في طريق اسرائيل، اذا كانت تعتقد أن العمل العسكري ضروري للقضاء على ماوصفه بالتهديد النووي الايراني. واضاف بايدن ان اسرائيل تستطيع ان تحدد بنفسها اولوياتها.

أكد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لن تقف في طريق اسرائيل، اذا كانت تعتقد أن العمل العسكري ضروري للقضاء على ماوصفه بالتهديد النووي الايراني.

بايدن وخلال مقابلة مع شبكة "اي بي سي" قال إن الولايات المتحدة لاتستطيع ان تملي على دولة اخرى ذاتِ سيادة ما يجب عليها القيامُ اوعدمُ القيامِ به. واضاف بايدن ان اسرائيل تستطيع ان تحدد بنفسها اولوياتها، كما انها تستطيع ان تقرر ما عليها القيام به تجاه ايران او اي طرف اخر ، وفق تعبيره.

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مايكل مولين يشير الى خطورة شن هجوم على ايران

من جانبه أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مايكل مولين عن قلق الولايات المتحدة من استمرار إيران بسعيها إلى امتلاك أسلحة نووية، حسب تعبيره. لكنه اشار مع ذلك الى خطورة شن  هجوم على ايران، وقال إن هذا الامر سيكون مزعزعا جدا للاستقرار ومن المستحيل التكهن بعواقبه .
ولا تزال تصرفان ايران تقلق الولايات المتحدة، فتواصل طهران دعمها للإرهاب وتطور برنامجا للتسلح النووي، إضافة إلى دورها في زعزعة الاستقرار في كل من العراق وأفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية