قوات الأمن الشيشانية والانغوشية تحاصر جماعة مسلحة قتلت 9 عناصر من الشرطة الشيشانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31439/

حاصرت قواتُ الأمن الشيشانية والإنغوشية المشتركة الليلة الماضية على الحدود بين الجمهوريتين جماعة مسلحة يعتقد انها قامت بهجوم على قافلة للشرطة الشيشانية في إنغوشيا وتسببت في قتل 9 منهم يوم السبت 4 يوليو/ تموز.

حاصرت قواتُ الأمن الشيشانية والإنغوشية المشتركة الليلة الماضية على الحدود بين الجمهوريتين جماعة مسلحة يعتقد انها قامت بهجوم على قافلة للشرطة الشيشانية في إنغوشيا وتسببت في قتل 9 منهم  يوم السبت 4 يوليو/ تموز.

وقال مراسل "روسيا اليوم" في العاصمة الانغوشية ماغاس أن عملية ملاحقة أفراد هذه العصابة المسلحة مستمرة. وذكر مصدرٌ في وزارةِ الداخلية الإنغوشية إن قوات الأمن تقوم الان بعمليةٍ خاصة بالقرب من قرية داتيخ الحدودية  للقضاء على نحو عشرين عنصرًا من هذه الجماعة المسلحة.

هذا ويُعتبر هجومُ  السبت على الشرطة الشيشانية الأكثرَ دمويةً في شمال القوقاز منذُ إلغاءِ روسيا نظام مكافحة الإرهاب بالشيشان في نيسان/أبريل الماضي. وقد وقع الحادث  في قرية أرشتي الواقعة في منطقة سونج في جمهورية إنغوشيا الروسية،  حيث أطلق مجهولون النار على سيارة من نوع "غازيل"  كانت تقل رجال شرطة شيشانيين، فقتل 9 عناصر منهم على الأقل وجرح 10 آخرون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)