مقتل جنديين بريطانيين خلال العمليات الحربية في اقليم هلمند جنوب أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31435/

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في أفغانستان مقتل جنديين بريطانيين في انفجار عبوة ناسفة يوم السبت 4 يوليو/تموز في اقليم هلمند جنوبي البلاد. هذا وتواصل قوات التحالف المشترك توغلها في الاقليم وقالت أنها تمكنت من قتل 15 مسلحاً من طالبان.

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في أفغانستان مقتل جنديين بريطانيين في انفجار عبوة ناسفة يوم السبت 4 يوليو/تموز في اقليم هلمند جنوبي البلاد. هذا وتواصل قوات التحالف المشترك توغلها في الاقليم وقالت أنها تمكنت من قتل 15 مسلحاً  من طالبان.

ويشارك في عملية هلمند نحو 4000 عنصر من المارينز الأمريكيين تدعمهم القوات البريطانية اضافة الى نحو 600  عنصر من القوات الأفغانية.
ومع طلوع فجر الخميس الماضي جرى نقل 4000 جندي أمريكي من مشاة البحرية الى وادي نهر هلمند بواسطة زهاء 50 حوامة . وقد ذكر المراقبون أن هذه هي أكبر عملية انزال أمريكية بواسطة الحوامات منذ حرب فيتنام.

وبحسب مصادر حركة طالبان فإن الخسائر في صفوف قوات التحالف وصلت الى 11 شخصا بين قتيل وجريح ، كما اعترفت الحركة بمقتل أحد عناصرها وجرح اثنين آخرين.
وتأتي العملية في إطار خطة الرئيس الأمريكي باراك اوباما الجديدة لمواجهة المسلحين في أفغانستان مع التركيز في الوقت ذاته على حماية السكان قبل الانتخابات الرئاسية الافغانية  التي ستجري في 20 أغسطس/آب المقبل.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك