ليتوانيا تقترح ضم كالينينغراد إلى نظام الطاقة الأوروبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31424/

اقترحت وزارة خارجية جمهورية لتوانيا مناقشة انضمام مقاطعة كالينينغراد الروسية الى نظام الطاقة الأوروبي.وأبدى وزير خارجية ليتوانيا أثناء زيارة غير رسمية لمقاطعة كالينينغراد الروسية يوم 4 يوليو/تموز حرصه على أن يجري الخبراء مشاورات لمناقشة خيارات الانضمام، داعيا مقاطعة كالينينغراد إلى العمل المشترك في مجال الطاقة.

اقترحت وزارة خارجية جمهورية لتوانيا مناقشة انضمام مقاطعة كالينينغراد الروسية الى نظام الطاقة الأوروبي.

وأبدى وزير خارجية لتوانيا فيغوداس يوشاكاس أثناء زيارة غير رسمية لمقاطعة كالينينغراد الروسية يوم 4 يوليو/تموز، حرصه على أن يجري الخبراء مشاورات لمناقشة خيارات الانضمام، داعيا مقاطعة كالينينغراد إلى العمل المشترك ومناقشة المسائل المحددة حول الانضمام إلى نظام الطاقة الأوروبي، معللا ذلك بوقوع كالينينغراد ولتوانيا داخل منطقة جيواقتصادية متميزة.

وأضاف الوزير اللتواني أن روسيا ولتوانيا وبولندا تعد في الوقت الحالي اقتراحا مشتركا لقيادة الاتحاد الاوروبي حول تسهيل نظام تأشيرات الدخول الى البلدان الأوروبية لسكان مقاطعة كالينينغراد.
وتجدر الاشارة الى أن مواطني مدينة كالينينغراد ، وهي الجيب الروسي الواقع بين بولندا وليتوانيا، لا يستطيعون السفر الى الأراضي الروسية الأخرى عبر أراضي جيرانها الا بالتأشيرة الأوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم