لاكويلا الإيطالية تستعد لاستضافة قمة مجموعة " الثمانية الكبار".. في ظل استمرار معاناة مواطنيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31414/

تستعد مدينة لاكويلا الايطالية لاحتضان اجتماع قادة بلدان " الثمانية الكبار" من 8 الى 10 يوليو/تموز الحالي في ثكنة عسكرية تبعد بضعة كيلومترات عن وسط المدينة التي تعرضت لزلزال مدمر في أبريل/نيسان الماضي.

تستعد مدينة لاكويلا الايطالية لاحتضان اجتماع قادة بلدان " الثمانية الكبار" من 8 الى 10 يوليو/تموز الحالي في ثكنة عسكرية تبعد بضعة كيلومترات عن وسط المدينة التي تعرضت لزلزال مدمر في أبريل/نيسان الماضي.

ومن المتوقع أن توحد  قمة لاكويلا  كلمة زعماء المجموعة حول قضية ايران وكيفية التعاطي مع هذا الملف النووي ، مع توقع ان يستمر الانقسام حول القضايا الاقتصادية، لا سيما المتعلقة بمعالجة الازمة المالية العالمية.

وبعد توجيه انتقادات شديدة لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بسبب أداء حكومته فيما يتعلق بتداعيات الزلزال الذي تعرضت له مدينة لاكويلا في أبريل/نيسان الماضي، أعلن  برلسكوني عن خطة غير متوقعة لتوفير مساكن للعائلات التي تضررت من الزلزال.

ورغم مرور 3 أشهر على تعرض مدينة لاكويلا الإيطالية للزلزال المدمر الذي أودى بحياة نحو 300 شخص وتسبب في أضرار غير مسبوقة في البلاد منذ 3 عقود، تتواصل  معاناة أكثر من 50 ألف مواطن فقدوا منازلهم وتم نقلهم إلى مخيمات الإغاثة أو إلى فنادق ومساكن مؤقتة، بينما تسابق الحكومة الإيطالية الزمن لإنهاء التحضيرات الخاصة باستضافة قمة "الثمانيةالكبار"  في المدينة.

هذا الأمر أدى إلى إثارة غضب كل من المتضررين من الزلزال وعدد من أعضاء منظمات إنسانية تحتج على أسلوب تعامل برلوسكوني مع عواقب الزلزال  وإهمال ترميم مركز المدينة الذي يضم عدداً من أهم المعالم التاريخية في إيطاليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك