غواصة إسرائيلية تستعرض قوتها لمواجهة إيران بعد عبورها السويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31390/

قالت وكالة "رويترز" للأنباء على لسان مصادر عسكرية اسرائيلية ان غواصة تابعة لهم أبحرت عبر قناة السويس الى البحر الاحمر الشهر الماضي في اطار مناورة بحرية غير معتادة، وصفت بأنها استعراض لقدرة اسرائيل الاستراتيجية في مواجهة ايران.

قالت وكالة "رويترز" للأنباء على لسان مصادر عسكرية اسرائيلية ان غواصة تابعة لهم أبحرت عبر قناة السويس الى البحر الاحمر الشهر الماضي في اطار مناورة بحرية غير معتادة، وصفت بأنها استعراض لقدرة اسرائيل الاستراتيجية في مواجهة ايران.
وأضاف المصدر ان بامكان هذه الغواصة إطلاق صواريخها التقليدية على المواقع الايرانية النووية، التي ترى طهران أنها مخصصة لانتاج الطاقة لاغراض مدنية .
ورفض المصدر اعطاء أي تفاصيل عما اذا كانت الغواصة خضعت لعمليات تفتيش مصرية في القناة خلال عبورها منها طافية.
وأفاد مصدر عسكري اسرائيلي آخر ان هذه المناورة أظهرت امكانية بلاده للوصول الى المحيط الهندي والخليج بسهولة.
من جانبهم قال مسؤولون مصريون في القناة انهم لا يؤكدون التحركات العسكرية ولا ينفونها. وأضاف أحد هؤلاء المسؤولون انه في حالة حدوث مثل هذا العبور، فليس في ذلك مشكلة لمصر، لانها ليست في حالة حرب مع اسرائيل.
يذكر أن غواصة دولفين الألمانية الصنع مزودة ب10 فتحات طوربيد. وقد تم زيادة اتساع اربع منها، بناءا على طلب اسرائيل، لتسع على حد قول محللين مستقلين صواريخ "كروز" المزودة برؤوس نووية. لكن التساؤلات تدور حول ما اذا كان بامكان هذه الصواريخ  أن تصل الى 1500 كيلومتر اللازمة لقصف ايران من المتوسط.
هذا وتخطط اسرائيل للحصول على غواصتين جديدتين من هذا النوع في المستقبل القريب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية