مقتل 9 من عناصر الشرطة بحادث إطلاق نار في إنغوشيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31386/

أعرب الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن ثقته في أن ينال المجرمون الذين هاجموا عناصر الشرطة الشيشانية في إنغوشيا عقابهم سريعا. وقد قتل في الحادث 9 عناصر على الأقل من رجال الشرطة الشيشانية وجرح 10 آخرون في جمهورية إنغوشيا الروسية.

أعرب الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن ثقته في أن ينال المجرمون الذين هاجموا عناصر الشرطة الشيشانية في إنغوشيا عقابهم سريعا. وقد قتل في الحادث 9 عناصر على الأقل من رجال الشرطة الشيشانية وجرح 10 آخرون في جمهورية إنغوشيا الروسية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية الإنغوشية إن الحادث وقع صباح يوم السبت 4 يوليو/تموز في قرية أرشتي الواقعة في منطقة سونج،  حيث أطلق مجهولون النار على سيارة من نوع "غازيل"  كانت تقل رجال شرطة شيشانيين، مشيرا إلى أن فرق التحقيق تعمل في مكان الحادث لمعرفة ملابساته.
ويأتي هذا الحادث بعد أسبوعين من محاولة اغتيال رئيس جمهورية إنغوشيا يونس بيك يفكوروف. وكان انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه يوم 22 يونيو/حزيران أثناء مرور موكب الرئيس الانغوشي. ولقى شخصان مصرعهم في الانفجار، أما الرئيس يفكوروف فقد نقل الى موسكو في حالة حرجة لتلقي العلاج مع أخيه أويس الذي أيضا جرح في الحادث المذكور.
واعلن أويس يفكوروف  الذي رجع الى إنغوشيا يوم 4 يوليو/تموز، عن تحسن ملموس في الحالة الصحية للرئيس الانغوشي. واعتبر أن أخاه قد يعود لعمله بعد 3 أو4 أسابيع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)