دول الاتحاد الأوروبي تعتزم استدعاء السفراء الايرانيين لديها وابلاغهم احتجاجها على ما جرى للسفارة البريطانية في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31371/

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي أن تستدعي سفراء الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها لتقديم احتجاج على قيام طهران باعتقال موظفين محليين ايرانيين يعملون في السفارة البريطانية بطهران ، وقد وافقت دول الاتحاد ،وعددها 27 ، بالاجماع على هذه الخطوة خلال اجتماع عقد يوم 3 يوليو/ تموز في بروكسل.

تعتزم دول الاتحاد الأوروبي أن تستدعي سفراء الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها لتقديم احتجاج على قيام طهران باعتقال موظفين محليين ايرانيين يعملون في السفارة البريطانية بطهران ، وقد وافقت  دول الاتحاد ،وعددها 27 ، بالاجماع على هذه الخطوة خلال اجتماع عقد يوم 3 يوليو/ تموز في بروكسل.

وبهذا الشكل يكون الاتحاد الاوروبي قد أبدى تضامنا كاملا مع بريطانيا حيث قال ممثل السويد في اجتماعات الاتحاد "على أوروبا أن تظهر كجبهة واحدة".

وكانت قوات الأمن الايرانية قد اعتقلت 9 من الموظفين المحليين الايرانيين العاملين في السفارة البريطانية بطهران نهاية الشهر الماضي.

في هذه الأثناء أعلن رئيس مجلس صيانة الدستور في ايران، أحمد جنتي ان بعض الموظفين المحليين في السفارة البريطانية سيحالون الى المحاكمة على خلفية التظاهرات التي جرت احتجاجا على اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك