الداخلية الشيشانية: مرتزق عربي يرتبط بتنطيم القاعدة خطط لعملية ارهابية ضد قادروف

الرئيس الشيشاني رمضان قادروفالرئيس الشيشاني رمضان قادروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31370/

افاد وزير الداخلية الشيشاني رسلان الخانوف بان الاب الروحي والممول الرئيسي للعصابات المسلحة المرتزق العربي مهند الذي يرتبط بصورة وثيقة بتنظيم القاعدة، كان المنظم الرئيسي للعملية الارهابية التي كانت تستهدف الرئيس الشيشاني رمضان قادروف.

افاد وزير الداخلية الشيشاني رسلان الخانوف بان الاب الروحي والممول الرئيسي للعصابات المسلحة المرتزق العربي مهند الذي يرتبط بصورة وثيقة بتنظيم القاعدة، كان المنظم  الرئيسي للعملية الارهابية التي كانت تستهدف الرئيس الشيشاني رمضان قادروف.  

يذكر ان رجال الشرطة الشيشان قضوا  يوم 2 يوليو/تموز في أحد البيوت بالعاصمة  غروزني على مسلح اسمه سيد سليم عبد القادروف وهو من الارهابيين المطلوبين على المستوى الفدرالي. ووفق معطيات اجهزة حفظ النظام فان هذا المسلح وصل الى غروزني لارتكاب اعمال تخريبية إرهابية ضد قيادة الجمهورية، وبالتحديد، ضد الرئيس الشيشاني رمضان قادروف. وان احدى النساء شريكة عبد القادروف أصيبت بجروح خلال عملية الشرطة، وألقي القبض عليها.

وقال وزير الداخلية الشيشاني "حسب  التحريات، فان العربي مهند الذي يعتبر الاب الروحي والممول للعصابات السرية وضع امام  عبد القادروف مهمة ملموسة – ايجاد شركاء وتنظيم عمل ارهابي في احدى الساحات بغروزني خلال لقاء الرئيس رمضان قادروف مع السكان".
واكد وزير الداخلية الشيشاني ان هذه المعلومات مثبتة بشريط صوتي  عثر عليه  لدى المجرم القتيل  وهو عبارة  عن رسالة موجهة من مهند  الى عبد القادروف مباشرة، يعطي مهند  فيها  التعليمات له -  اين وكيف القيام بمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية الشيشانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)