بوتين: محصول الحبوب المتوقع لعام 2009 سيتيح لروسيا الاحتفاظ بقدرة التصدير الكامنة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31364/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 يوليو/تموز في اجتماع حول مسائل تطوير الزراعة عقد في قرية فيسيلكي باقليم كراسنودار في جنوب روسيا ان انتاج الحبوب في روسيا عام 2009 قد يتجاوز من جديد احتياجاتها الداخلية، مما سيتيح للبلاد فرصة الاحتفاظ بالقدرة الكامنة الجدية للتصدير في السوق العالمية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 يوليو/تموز في  اجتماع حول مسائل تطوير الزراعة عقد في قرية فيسيلكي باقليم  كراسنودار في جنوب روسيا ان انتاج الحبوب في روسيا عام 2009 قد يتجاوز من جديد احتياجاتها الداخلية، مما  سيتيح للبلاد فرصة الاحتفاظ بالقدرة الكامنة الجدية للتصدير في السوق العالمية.

واشار بوتين اثناء ذلك الى انه هيهات ان يتسنى تكرار نتيجة  جنى الحبوب للعام الماضي. واعاد الى الاذهان ان  روسيا استطاعت في العام الماضي  جنى اكثر من 100 مليون طن من الحبوب. وذكر رئيس الحكومة الروسية " اما فيما يخص الآفاق الاكثر بعدا فان روسيا ستسعى في المستقبل ايضا ان تكون لاعبا نشيطا في سوق الحبوب العالمية".

واستطرد بوتين قائلا " ومع ذلك يجب علينا توسيع الاستهلاك الداخلي واستخدام القدرة الكامنة لزراعة النباتات لزيادة انتاج المنتجات  ذات القيمة المضافة الكبيرة، بما في ذلك الحليب واللحم، وكذلك لزيادة عدد رؤوس المواشى".

واشار بوتين كذلك الى انه حسب تقييمات تمهيدية فان زيادة مساحة الاراضي المزروعة في روسيا ستشكل العام الحالي نحو مليوني هكتار،مضيفا انه"  تتم مواصلة تنفيذ مشاريع الاستثمار الكبيرة ، وقبل كل شيء  تطوير تربية المواشى. والآن من المهم جدا بالنسبة لنا تثبيت  هذه العمليات الايجابية وعدم فقدان كل ما  تم اكتسابه في اطار المشروع الوطني وبرنامج الحكومة الخاص بتطوير الزراعة. ولذلك بالذات سيوجه لدعم الزراعة العام الحالي، مع حسبان اجراءات مواجهة الازمة، مبلغ قياسي يصل الى  اكثر من 182 مليار روبل".           
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم