منظمة الصحة العالمية تقر بعدم امكانية السيطرة على انفلونزا الخنازير

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31352/

أقرت منظمة الصحة العالمية بعدم امكانية السيطرة على فيروس انفلونزا الخنازير في الوقت الراهن ، جاء ذلك خلال القمة المكرسه لمكافحة الفيروس التي عقدت يوم الخميس 2 يوليو/ تموز بمدينة كانكون في المكسيك.

أقرت منظمة الصحة العالمية بعدم امكانية السيطرة على فيروس انفلونزا الخنازير في الوقت الراهن ، جاء ذلك  خلال القمة المكرسه لمكافحة الفيروس التي عقدت  يوم الخميس 2 يوليو/ تموز بمدينة كانكون في المكسيك.

وقالت مرغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية بهذا الصدد: "اليوم أكد أكثر من مئة دولة  ظهور اصابات  فيها، وعندما يتفشى الفيروس على هذا النطاق الواسع فلايمكن وقف انتشاره في أنحاء العالم... لكن معظم حالات الإصابة بالفيروس متوسطة. وتعافى المصابون خلال أسبوع من المرض دون الحاجة أحيانا للعلاج الطبي".

وكانت المنظمة التابعة لهيئة الأمم المتحدة قد أعلنت أن انتشار هذا المرض بلغ حداً وبائياً ، ويعالج المرض حتى الآن بعقار "تاميفلو" المضاد للفيروس والذي تنتجه شركة "روش" السويسرية للأدوية.
وقد اعلنت منظمة الصحة العالمية في 1 يوليو/ تموز، أنها سجلت في إحصاء لها اصابات بانفلونزا الخنازير بلغت أكثر من 770 حالة، توفي  من بين المصابين  أكثر من 332 شخصا في 120 بلدا من مختلف انحاء العالم.

ويجدر الذكر انه في كل يوم تعلن دولة جديدة وصول انفلونزا الخنازير إلى اراضيها او ازدياد عدد المرضى لديها ، مما يدل على ان الاعداد الرسمية التي يوردها الخبراء ما هي إلا جزء من الحقيقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية