تجربة مسرحية فريدة للممثلين الشباب الروس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31349/

في الفترة ما بين 31 مايو/أيار و28 يونيو/حزيران شهدت المدرسة المسرحية الصيفية الدولية الثالثة في مدينة زفينيغورود في مقاطعة موسكو، تجربة فريدة للممثلين الشباب.وقد جاء اليها 90 شاباً يتكلمون بالروسية من مختلف البلدان، وتتلمذوا على يد أفضل وأكثر المعلمين خبرةً، ومارسوا بعض التدريبات التطبيقية.

في الفترة ما بين 31 مايو/أيار و28 يونيو/حزيران شهدت المدرسة المسرحية الصيفية الدولية الثالثة في مدينة زفينيغورود في مقاطعة موسكو، تجربة فريدة للممثلين الشباب.وقد جاء اليها 90 شاباً يتكلمون بالروسية  من مختلف البلدان، وتتلمذوا على يد أفضل وأكثر المعلمين خبرةً، ومارسوا بعض التدريبات التطبيقية. وكان من نتائج المدرسة الصيفية إعداد 4 عروض جذبت اهتمام الجمهور.
أما أحد العروض الأربعة الذي حمل عنوان "الشخص الذي تلقى صفعة" لليونيد أندرييف، الذي أعده مع طلاب المدرسة المسرحية الصيفية الدولية الثالثة  إيوناس فايتكوس المخرج الليتواني المشهور والمدير الفني للمسرح الدرامي الروسي في مدينة فيلنيوس. ولم يدر في خلد  المخرج أبداً أن من الممكن إعداد مسرحية كاملة خلال 3 أسابيع فتردد في دخول التجربة.
ونوه الممثلون الشباب بأنهم امسوا ابان عملهم  مع إيوناس فايتكوس المسرح الأوروبي والذي بدوره ليس مشابهاً للمدرسة المسرحية الروسية. أما المخرج فوزع المهام وأعطى تقريباً للممثل الحرية في  تخيل ماهية دوره، ومع ذلك فإن على  الممثل أن يبرر فكرته للمخرج.
مسرحية "الشخص الذي تلقى صفعة" فريدة من نوعها لأن المطلوب كان تمثيل دور أبطال مكفوفين. وبكل صدق أغلق الممثلون أعينهم وأدوا أدوارهم على خشبة المسرح بأحاسيسهم فقط، معتمدين على المستوى االانفعالي أي الاستماع وابداء رد الفعل فقط .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية