مجلس الشيوخ الياباني يثبت تبعية جزر جنوب الكوريل لليابان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31346/

أقر مجلس الشيوخ الياباني يوم 3 يوليو/تموز بالاجماع مشروع قانون يعتبر جزر جنوب الكوريل "جزءا لا يتجزأ من الاراضي اليابانية الاصيلة ". وتم التصويت في مجلس الشيوخ بعد مصادقة مجلس النواب الياباني على مشروع القانون هذا في الشهر الماضي.

أقر مجلس الشيوخ الياباني يوم 3 يوليو/تموز بالاجماع مشروع قانون يعتبر جزر  جنوب الكوريل  "جزءا لا يتجزأ من الاراضي اليابانية الاصيلة ". وتم التصويت في مجلس الشيوخ بعد مصادقة مجلس النواب الياباني على مشروع القانون هذا في الشهر الماضي.وتجدر الإشارة الى أن السياسيين اليابانيين يستخدمون عبارة "الأراضي اليابانية الأصيلة" في تسمية هذه الجزر من وقت الى آخر. لكن هذا المرة الأولى التي يسمي البرلمانيون اليابانيون فيها جزر جنوب الكوريل  بهذه العبارة في وثيقة رسمية.
وهذه العبارة ليست واردة في القانون "حول الاجراءات الخاصة لمعالجة  قضية الاراضي الشمالية". أما المشروع المذكور فهو يشكل رزمة من التعديلات على هذا القانون.
وجاء في إحد التعديلات: "سنبذل كافة الجهود من أجل استعادة الأراضي الشمالية لكونها أراض بلادنا الأصيلة، في أسرع وقت ممكن".
من جانبه قال مصدر في الحكومة اليابانية أن تلك التعديلات ليس لها مفعول  قانوني إذ لن تعتمد الحكومة عليها في المفاوضات مع روسيا حول قضية جزر الكوريل.
وأعاد المصدر الى الأذهان أن اليابان ستشهد قريبا الانتخابات النيابية، ولذلك فان تبني المشروع المذكور يأتي في سياق الحملة الانتخابية.

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول قضية جزر الكوريل في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)