تحطم مروحية باكستانية ومقتل 26 عنصرا أمنيا كانوا على متنها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31337/

لقي 26 عنصرا أمنيا باكستانيا مصرعهم الجمعة 3 يوليو/ تموز في حادث تحطم مروحية شمال غرب باكستان وذلك حسبما أفاد مسؤول في الجيش الباكستاني. وقال المسؤول أن عطلا فنيا أصاب المروحية وهي من طراز ام اي-17 ماتسبب بسقوطها وتحطمها.

لقي 26 عنصرا أمنيا باكستانيا مصرعهم الجمعة 3 يوليو/ تموز في حادث تحطم مروحية شمال غرب باكستان وذلك حسبما أفاد مسؤول في الجيش الباكستاني.
وقال المسؤول أن عطلا فنيا أصاب المروحية وهي من طراز ام اي-17 ماتسبب بسقوطها  وتحطمها.
وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني آذر عباس قد أعلن عن سقوط المروحية ولكنه لم يعط معلومات اضافية عن تفاصيل الحادث.

مقتل 17 شخصا في قصف أمريكي جنوب وزيرستان

من جهة اخرى قتل 17 شخصا وجرح 27 آخرون في غارة يشتبه أن تكون طائرة أمريكية قد نفذتها شمال غرب باكستان صباح الجمعة 3 يوليو/ تموز وذلك حسبما أفادت به وكالة اسوشيتيد بريس للأنباء نقلا عن مسؤولين أمنيين باكستانيين.

وأفاد المصدر أن الغارة كانت تستهدف مركز تدريب  يعود  لأحد قادة طالبان وهو الباكستاني بيت الله محسود.

وتقوم القوات الامريكية العاملة في افغانستان بشكل دوري بمهاجمة مواقع عسكرية تابعة للمقاتلين داخل الحدود الباكستانية. وبهذا الهجوم يرتفع عدد هذه الضربات لأكثر من 40 منذ اغسطس/ آب الماضي، بينما تتجنب واشنطن الاعتراف المباشر بمسؤوليتها عن هذه الضربات.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي تستعد فيه وحدات الجيش الباكستاني للتوغل جنوب وزيرستان بغية القضاء على جماعة بيت الله محسود المتهم بالوقوف وراء التفجيرات الانتحارية التي هزب باكستان الشهر الماضي.

في هذه الأثناء يتواجد المسؤول عن الأمن القومي للولايات المتحدة جانيت نابوليتانو في اسلام اباد لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك مع كبار المسؤولين الباكستانيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك