روسيا تدعو تركيا للمشاركة في مشروع "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31305/

عرضت روسيا على تركيا التعاون في مشروع خط أنابيب الغاز"السيل الجنوبي"، بعد اتفاق وزارتي الطاقة في كلا البلدين على اجراء دراسة اضافية لمسألة تسويق الغاز الذي سيتم نقله الى جنوب أوروبا وتركيا عبر المرحلة الثانية من مشروع "السيل الازرق" .

عرضت روسيا على تركيا التعاون في مشروع خط أنابيب  الغاز"السيل الجنوبي"، بعد اتفاق وزارتي الطاقة في كلا البلدين على اجراء دراسة اضافية لمسألة تسويق الغاز الذي سيتم نقله الى جنوب أوروبا وتركيا عبر المرحلة الثانية من مشروع "السيل الازرق" .
وأعلن ايغور سيتشن النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي عقب اجتماعه مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانير يالديز يوم 2 يوليو/تموز، إنهما متفقان على ضرورة توفر الشفافية في صنع القرار في مشروع "السيل الجنوبي"، معربا عن أمله في ان تتخذ تركيا موقفا ايجابيا من الاقتراح المقدم. وتمحور النقاش بين الوزيرين حول الخيارات المختلفة لطرق امدادات الغاز ، بما فيها مشروع "نابوكو".
كما بحث الطرفان امكانية تخفيض كلفة بناء المحطة الكهرذرية في تركيا. وكانت شركة "اتوم ستروي اكسبورت" الروسية قد فازت بمناقصة اعلنتها تركيا لبناء اول محطة كهرذرية في أراضيها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم