"ملكة الاغنية الروسية" لودميلا زيكينا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31298/

كانوا يسمونها "صوت روسيا الذهبي" و"ملكة الاغنية الروسية".. صوتها النادر الرائع الجمال سحر الناس في شتى انحاء العالم من اليابان الى كندا. أما لودميلا زيكينا فكانت تقول عن نفسها بكل بساطة: "انا اسعد الناس في العالم لانني كسبت كل شئ في حياتي".

توفيت الفنانة لودميلا زيكينا المغنية الروسية الشهيرة  يوم 1 يوليو/تموز عن عمر يناهز الواحد والثمانين عاما.
وكانوا يسمونها "صوت روسيا الذهبي" و"ملكة الاغنية الروسية".. صوتها النادر الرائع الجمال سحر الناس في شتى انحاء العالم من اليابان الى كندا. أما لودميلا زيكينا فكانت تقول عن نفسها بكل بساطة: "انا اسعد الناس في العالم لانني كسبت كل شئ كان في حياتي".
ولدت لودميلا زيكينا في موسكو يوم 10 يونيو/حزيران عام 1929. وعملت في اثناء الحرب الوطنية العظمى في مصنع اورجونيكيدزه لصناعة الآلات في موسكو وهي في الثالثة عشرة من عمرها، وليلاً في مستشفى عسكري حيث كان الجنود الجرحى من بين اول سامعيها.
اما مشوارها الابداعي الحرفي فبدأ عام 1947 عندما دعيت الى فرقة بياتنيتسكي للغناء وذلك بعد عرضها الناجح في مسابقة الاتحاد السوفيتي للمطربين الشباب. لتبدأ عام 1960 بتقديم عروض منفردة.
60 عاما  قضتها المغنية على خشبة المسرح. وفي سجلها اكثر من الفي اغنية شعبية روسية بالاضافة الى اغان لمؤلفين معاصرين. وصدح صوت لودميلا زيكينا في جميع ارجاء الاتحاد السوفيتي، كما زارت المغنية مع عروضها الخاصة أكثر من 90 دولة، لتنال الاغاني الروسية الشعبية عن الحب والوطن بفضل صوتها الساحر شهرة عالمية. وكان من بين عشاق ابداعها السياسيون انديرا غاندي وجمال عبد النصر وشارل ديغول والفنانون تشارلي تشابلن وفرانك سيناتر  وشارل أزنافور.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية