استنزاف الناتو يتواصل في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31273/

قتل عنصران من قوات الناتو العاملة في أفغانستان الأربعاء 1 يوليو/ تموز إثر انفجار وقع جنوب البلاد وذلك وفق ما أفاد به المتحدث باسم القوات الدولية "ايساف" في العاصمة كابول.

قتل عنصران من قوات الناتو العاملة في أفغانستان الأربعاء 1 يوليو/ تموز  إثر انفجار وقع جنوب البلاد وذلك وفق ما أفاد به المتحدث باسم القوات الدولية "ايساف" في العاصمة كابول.
وأضاف المصدر أيضا أن 6 جنود أجانب آخرين جرحوا فيالانفجار الذي تجري التحقيقات لمعرفة ملابساته.
ولم تعرف جنسية القتيلين والجرحى لأن القاعدة المتبعة في ايساف أن تعلن كل دولة من جانبها  عن خسائرها من القتلى والجرحى. كما لم تتوفر معلومات أوفر عن المكان الذي استهدفه التفجير .
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن النزيف الناتوي في أفغانستان خلال العام الجاري وحده ارتفع الى 158  قتيلاً .
ويتواجد زهاء  90 ألف عسكري  لقوات التحالف من 40 بلدا، وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما أعلن بأنه سيتم رفد القوة العاملة في أفغانستان بنحو 22 ألف جندي إضافي ممن سيخرجون من العراق.

واشنطن تطالب أوروبا بزيادة القوات والمساعدات لأفغانستان
طالب الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى حلف شمال الاطلسي إيفو دالدر الدول الاوروبية، بإرسال مزيد من القوات الى أفغانستان وتقديم المزيد من الدعم المالي.
وقال دالدار خلال مؤتمر لدول الحلف في برلين إن واشنطن تعتزم تقديم نحو 13مليار دولار خلال العامين القادمين للنهوض بالجيش الافغاني، موضحا ان على اوروبا ان تؤمن الاموال المتبقية اللازمة لتمويل القوات في افغانستان، والتي تقدر بنحو 17مليار دولار. يذكر ان حلف شمال الاطلسي اعلن مؤخرا عن ارسال نحو 10 الاف جندي الى افغانستان من اجل ضمان امن الانتخابات الرئاسية المقررة في آب/اغسطس القادم.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك