رئيس الأركان الايراني: أوروبا غير مؤهلة لمناقشة ملف إيران النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31272/

قال رئيس الأركان الإيراني حسن فيروز آبادي إن الاتحاد الأوروبي ليس مؤهلاً لاجراء محادثات تتعلق ببرنامج إيران النووي.

قال رئيس الأركان الإيراني حسن فيروز آبادي إن الاتحاد الأوروبي ليس مؤهلاً لاجراء محادثات تتعلق ببرنامج إيران النووي.
ووصف المسؤول الإيراني موقف عدد من دول الاتحاد الأوروبي من الاضطرابات التي وقعت بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية وصفه بالتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية الاسلامية. وأكد أن اعتذار الاتحاد الأوروبي يجب أن يسبق أي حديث عن مفاوضات حول الملف النووي لبلاده.

في هذه الأثناء غابت ايران عن مراسم تسلم السويد من التشيك الرئاسةَ الدورية للاتحاد الأوروبي حيث شارك فيها رئيس مفوضية الاتحاد جوزيه مانويل باروزو وعدد من المسؤولين الأوروبيين في ستوكهولم. وكانت الازمة المالية والتغيرات المناخية أهم ماتم التطرق اليه خلال هذا اللقاء الاوروبي .

وأكد  باروزو خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفِلت أن الأشهر الستة القادمة تتطلب عملاً مكثفاً لمواجهة التحديات القائمة أمام دول الاتحاد خصوصاً الأزمة الاقتصادية العالمية. بدورِه حدد رئيس وزراء السويد أولويات رئاسة  بلاده للاتحاد بالتصدي للمشكلات الاقتصادية ومعالجة التغيرات المناخية.

وقال رينفلت "هناك العديد من التحديات أمام رئاسة السويد للاتحاد؛ فأوروبا تواجه الآن أكبر أزمة اقتصادية في العصر الحديث، وسنواصل محاولة إدارة الأزمة المالية، ومحاولة التغلب على البطالة... الهدف هو خروجنا من الأزمة المالية.... التحدي الرئيس الذي يواجه جيلنا هو بطبيعة الحال التغير المناخي، ولا يمكننا إضاعة المزيد من الوقت، سنفعل كل ما في وسعنا للتوصل إلى اتفاق دولي بشأن المناخ".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك