اقرار برنامج مباحثات الرئيسين الروسي والامريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31271/

تم الاتفاق والمصادقة على برنامج مباحثات الرئيسين الروسي والامريكي خلال زيارة باراك أوباما الى موسكو في الفترة ما بين 6 - 8 يوليو/تموز. افادت بذلك يوم 1 يوليو/تموز السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.

 تم الاتفاق والمصادقة  على برنامج مباحثات الرئيسين  الروسي والامريكي خلال زيارة باراك أوباما الى موسكو في الفترة ما بين 6 - 8 يوليو/تموز. افادت بذلك يوم 1 يوليو/تموز السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا.

وقالت تيماكوفا " من المتوقع ان يجري الزعيمان  يوم الاثنين القادم مباحثات في الكرملين - في البداية بتشكيلة ضيقة ومن ثم بتشكيلة موسعة. ومن المقرر اجراء مؤتمر صحفي في اعقابها".
واستطردت تيماكوفا قائلة " وفي يوم الثلاثاء من المخطط اجراء لقاء مدفيديف وأوباما مع منتدى الاعمال الامريكي- الروسي". وحسب قولها فان الرئيسين سيواصلان كذلك يوم الثلاثاء، على الارجح، المباحثات على انفراد.
واعادت تيماكوفا الى الاذهان ان مدفيديف وأوباما  بحثا في مكالمة هاتفية بينهما يوم 30 يونيو/حزيران بالتفصيل  المسائل المزمع مناقشتها خلال زيارة الزعيم الامريكي الى موسكو.

يذكر انه حسب معطيات المكتب الصحفي للكرملين فان الزعيمين ناقشا "بصورة مفصلة وملموسة"  جميع النقاط عمليا لجدول اعمال وبرنامج اللقاء بموسكو.  
وبالتحديد تمت  اعارة اهتمام كبير لموضوع تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية. ونوقش هذا الموضوع اخذا بعين الاعتبار المواقف التي توصلت اليها فرق المباحثات للبلدين . واتفق الرئيسان على اعطاء مفاوضي روسيا والولايات المتحدة توجيهات رامية الى تنشيط العمل بهدف بلوغ النتائج الملموسة.
وجاء في بلاغ للمكتب الصحفي "ان الجانبين اعربا عن ثقتهما بان القمة المرتقبة ستتيح فرصة اضفاء ديناميكية اكبرعلى العلاقات الثنائية وخلق الجو الاكثر ابداعا فيها ومعرفة بعضهما البعض بشكل افضل ".             

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)