سلطنة بروناي .. آفاق جديدة للتعاون مع موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31258/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مباحثاته يوم 1 يوليو/تموز في موسكو مع نظيره من سلطنة بروناي الأمير محمد البلقية ان روسيا وبروناي تنويان تعميق العلاقات الثنائية. وتأتي زيارة الأمير محمد البلقية الى موسكو في اطار التحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للسلطان حسن البلقية الى روسيا في شهر اكتوبر/ تشرين الاول القادم.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مباحثاته يوم 1 يوليو/تموز في موسكو مع نظيره من سلطنة بروناي الأمير محمد البلقية ان روسيا وبروناي تنويان تعميق العلاقات الثنائية. وذكر لافروف " نحن ننظر لزيارتكم  كفرصة  لبحث تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل اليها في عام 2005 اثناء زيارة السلطان حسن البلقية الى روسيا. واليوم  بامكان الطرفين تحديد الخطوات الرامية الى مواصلة تعميق التعاون. وهذا يتعلق ليس فقط بالعلاقات الثنائية ، بل وايضا بتعاوننا في هيئة الامم المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا -  الآسيان".

من جانبه اكد محمد البلقية ان العلاقات بين روسيا وبروناي "تحمل في الوقت الحاضر طابعا ايجابيا ، وثمة امكانية لمواصلة تطويرها".

وتأتي زيارة وزير خارجية بروناي الأمير محمد البلقية الى موسكو في اطار التحضير للزيارة الرسمية المرتقبة للسلطان حسن البلقية الى روسيا في شهر اكتوبر/ تشرين الاول القادم. هذا وتسعى موسكو لرفع مستوى تعاونها مع السلطنة في المجالات الاقتصادية،  بما فيها مجال الطاقة الاكثر حيوية للبلدين ، بالإضافة الى تنسيق المواقف في المنظمات الدولية وبشكل خاص في منظمة الآسيان ومنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)