الأمن والسلم والإنقلابات العسكرية على رأس مناقشات قمة الإتحاد الأفريقي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/31233/

انطلقت الأربعاء 1 يوليو/ تموز في مدينة سرت الليبية القمة الثالثة عشر لرؤساء دول الإتحاد الأفريقي وتناقش القمة عددا من القضايا على رأسها الأمن والسلم والإنقلابات العسكرية في القارة السمراء.

انطلقت في مدينة سرت الليبية أعمالُ القمة الثالثةَ عشرةَ للاتحاد الإفريقي برئاسة الزعيم الليبي معمر القذافي، وبمشاركة الرئيس البرازيلي لولا دي سيلفا ورؤساء عدد من دول الكاريبي.
ويسعى الزعيم الليبي معمر القذافي خلال هذه القمة إلى إقناع أعضاء الاتحاد الإفريقي باقرارِ مشروعه بانشاءِ حكومةٍ إفريقية تتمتع بسلطات تنفيذية واسعة.
وتبحث القمة عددا من الأزمات السياسية والنزاعات في دول القارة وخاصة الوضع في الصومال، بالإضافة إلى مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي.
وكان الرئيسُ الايراني محمود أحمدي نجاد ألغى الزيارةَ التي كان سيقوم بها إلى ليبيا للمشاركةِ في قمة الاتحاد الأفريقي بدعوةٍ من القيادة الليبية من دون ذكرِ الأسباب.
وتناقش القمة أيضا قضية الزراعة وكيفية تأمين الغذاء للقارة السمراء، وكذلك قضية الأمن والسلم والإنقلابات العسكرية في القارة، كما سيبحث مقترح تقدم به الزعيم القذافي ينص على تشكيل حكومة موحدة لأفريقيا، وكذلك موضوع علم جديد للإتحاد الأفريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)